Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

بيع لوحة لغوستاف كليمت بسعر قياسي لعملاق التجميل رون لودر

تاريخ النشر:26-06-2006 / 12:00 PM

بيع لوحة لغوستاف كليمت بسعر قياسي لعملاق  التجميل رون لودر

نيويورك - اشترى عملاق مستحضرات التجميل الاميركي رون لودر لوحة شهيرة للفنان النمساوي غوستاف كليمت تعود الى العام 1907 مقابل مبلغ قياسي لم يسبق ان دفع للوحة فنية على ما ذكرت مصادر عدة الاثنين.

 وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قال ستيفن توماس محامي البائعة انها "اغلى لوحة يتم بيعها" من دون تحديد السعر بموجب اتفاق احترام السرية بين الطرفين.

 ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن خبراء اطلعوا على المفاوضات حول السعر ان لودر قد يكون دفع 135 مليون دولار. واللوحة بورتريه ل"اديل بلوخ-بوير" التي كانت زوجة صناعي يهودي يعمل في قطاع السكر وكانت تدير صالونا ادبيا في فيينا.

 وسيتم عرضها اعتبارا من 13 تموز/يوليو في متحف "نو غاليري" في نيويورك المخصص للفن الالماني والنمساوي للفترة الممتدة من 1890 الى 1940 والذي شارك لودر في تاسيسه منذ خمس سنوات.

 وحتى الآن فان اللوحة الاغلى ثمنا المعروفة حتى الآن هي لوحة لبيكاسو تعود للعام 1905 (104,1 مليون دولار) وتم بيعها في مزاد علني لدار سوثبي عام 2004.

 وكانت لوحة كليمت على مدى سنوات محور معركة بين الحكومة النمساوية واحدى قريبات بلوخ بوير التي ربحتها في نهاية المطاف مطلع 2006 بعد ان قالت ان النازيين قاموا بسرقة اللوحة في الماضي.

 ورونالد لودر هو جامع كبير للوحات كليمت وشيله وكان سفيرا للولايات المتحدة في النمسا بين 1986 و1987.