Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

المطبخ والتكنولوجيا - حمّاصة خبز في داخل كومبيوترك

تاريخ النشر:25-06-2012 / 12:00 PM

المطبخ والتكنولوجيا - حمّاصة خبز في داخل كومبيوترك

 يزداد دخول التقنيات إلى المطابخ مع مرور كل يوم، حيث نشهد طرح أجهزة جديدة مفيدة، البعض منها يتكامل مع بيئة المطبخ، والبعض الآخر يستبدل طرقا وأجهزة كلاسيكيّة. واخترنا لكم في هذا الأسبوع مجموعة جديدة من التقنيات الفريدة في عالم المطبخ التي نأمل في أن تسهّل عليكم أداء المهام المطبخيّة اليوميّة.

- حمّاصة خبز في داخل كومبيوترك
غالبا ما تبتكر الشركات أدوات لتسهيل حياة الطلاب المغتربين أو محبي التقنيات، مثل مايكروويف صغير أو برّادات محمولة، أو حتى صحون ساخنة. لكن موقع «الكومبيوتر المجنون» طرح حمّاصة خبز توضع في داخل علبة الكومبيوتر تحت اسم «5.25 باي توستر» 5.25 Bay Toaster، التي يمكن لمستخدمها وضع الخبز فيها، والانتظار لبضع دقائق، ومن ثمّ الحصول على الخبز الذهبيّ الشهيّ.
 
ويمكن تثبيت القطعة في داخل الكومبيوتر بسهولة، وهي تحتاج إلى وجود مأخذ «يو إس بي» غير مستخدم ومصدر كهربائيّ داخليّ ذي 4 أسلاك، إذ انها تنفث الهواء الساخن إلى خارج العلبة بسرعة كي لا ترتفع درجة الحرارة الداخليّة (تتطلب المروحة وجود فتحة «بي سي آي» PCI غير مستخدمة).
 
ويمكن تحديد زمن التحميص عبر برنامج خاصّ سهل الاستخدام، وتعمل الآلة على نظام التشغيل «ويندوز»، وستطرح الشركةّ إصدار «ماك أو إس» قريبا. ويبلغ سعر الجهاز 30 دولارا أميركيّا، ويمكن الحصول عليه من موقع http://www.crazypc.com
 
- ملعقة للكتابة بـ «السوائل»
لعلّ ملعقة الكتابة Writing Spoon ستلفت نظر جميع من يراها، ذلك أنّه يمكن وضع أيّ سائل في داخلها (قهوة، شاي، حليب، عصير، مشروبات غازيّة) ومن ثمّ الكتابة بها على الأوراق أو المناديل عبر شقّ صغير موجود في رأسها، لتصبح قلما فريدا من نوعه، أو يمكن استخدامها كملعقة عاديّة إن أراد المستخدم.
 
ويمكن استخدام هذه الملعقة عندما تتذكر أمرا مهمّا أثناء تناول مشروبك المفضل ولا يوجد قلم من حولك، أو إن كنت تهوى كتابة الروايات أو الشعر وخطرت ببالك فكرة مثيرة قد تنساها قبل أن تعثر على قلم، أو لتسلية الأطفال. ويبلغ سعر هذه الملعقة 31 دولارا أميركيّا، ويمكن الحصول عليها من موقع المصمّمة الإسبانيّة «جوليا ماريسكال» http://www.juliamariscal.com
 
- فرن لتحضير البيتزا
يمكنك الحصول على طعم فريد لأطباق البيتزا الخاصّة بك باستخدام فرن «ستونبيك بيتزا أوفين» Stonebake Pizza Oven الذي سيضيف طعم الطهو على الحجارة المميّز إلى أطباقك بفضل وجود عنصر حجريّ يدور في داخله ويبعث الطعم الشهيّ عند تسخينه.
 
ويكفي وصل الفرن الدائريّ (يبلغ قطره 12 بوصة) بالكهرباء وتحديد مدّة الطهو (10 دقائق لمعظم أنواع البيتزا)، لتبدأ الجبنة بالذوبان وينضج العجين وتنبعث الرائحة اللذيذة بسرعة.
 
هذا ويمكن مراقبة العمليّة عبر نافذة زجاجيّة موجودة في القسم العلويّ من الفرن. ويمكنك الحصول على طبقة سفليّة مقرمشة وسطح ساخن طريّ بفضل هذا الفرن، أو يمكنك طهو أطباق شهيّة أخرى عند استخدام الصحن العميق الخاصّ الذي يصلح لتحضير مختلف أنواع المأكولات، مثل البيض المقليّ والمعجنات والكرواسان، وغيرها، حيث يمكن اختيار جهة التسخين (من الأعلى أو الأسفل أو الاثنين معا). وتبلغ أبعاد الفرن 36x33x19 سنتيمترا، ويبلغ سعره 93 دولارا أميركيّا، ويمكن الحصول عليه من متجر «فايربوكس» الالكترونيّ http://www.firebox.com