الأمير هاري يكسر عقودًا من التقاليد الملكية فى حفل زفافه

تزوج الأمير هاري الوريث السادس لعرش بريطانيا من الممثلة والعارضة الأمريكية ميجان ماركل، اليوم السبت في قصر وندسور، ووصل الأمير هاري إلى حفل الزفاف المقام في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور مع شقيقه الأكبر الأمير وليام الذي طلب منه أن يكون الاشبين الخاص، وكلاهما يرتديان الملابس العسكرية.


ووفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فقد كسر الأمير "هاري" البالغ من العمر 33 عاما وزوجته "ميجان" البالغة من العمر 36 عامًا، عقودًا من التقاليد الملكية، فماركل عروس ملكيّة غير مألوفة إلى حدّ كبير فهى أمريكية عمرها أكثر بثلاث سنوات من زوجها الأمير.

من ناحيتها، ارتدت الملكة إليزابيث الثانية فستانًا أخضر اللون، مع الأمير فيليب، وكذلك الأمير تشارلز وزوجته، كاميلا، ووصيفات الشرف.

وكانت "ميجان" جميلة وهى بالفستان الأبيض الطويل الذي وصفته وسائل الإعلام بالبسيط والجميل وكانت ترتدي طرحة بيضاء يبلغ طولها خمسة أمتار وعبارة عن تول من الحرير، مع زخارف من الزهور المطرزة يدويًا بخيوط الحرير والأورجانزا، واحتوت على تطريز يمثل النباتات الموجودة في جميع دول الكومنولث البالغ عددها 53.

وكان الفستان مختلفًا تمامًا عن كل الشائعات التي ثارت حوله وبالنهاية كان الفستان من تصميم السيدة وايل كيلر، وعلى عكس الكثير من حفلات الزفاف - وبالتأكيد خلافًا لزفاف كيت وويليام، قبل سبع سنوات فقط - كان الضيوف في الداخل يتسكعون في الممرات والحديث بالهواء والنميمة لكن حفل هاري كان عبارة عن حفل كوكتيل ضخم ومليء بالمشاهير.

وقالت الصحيفة إن زفاف "كيت" و"وليام" كان مهيبًا وفخمًا ومتجهمًا ومليئًا بالوجهاء والسياسيين وشخصيات معروفة، لكن حفل زفاف "هاري" و"ميجان" كان أكثر امتاعًا حيث حضرت أوبرا وينفري، في ثوب وردي دافئ، وزوج من النظارات الشمسية وقبعة واسعة الحواف مزينة بشكل مذهل بالزهور.
 
وحضر أيضا الممثل الأمريكي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين، وكل من لاعب الكرة الشهير ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا والنجم الأمريكي إدريس ألبا والمطرب البريطاني جيمس بلانت من بين 600 مدعو.

وقد تم نشر حوالي 4000 ضابط شرطة وبعضهم على الخيول مصطحبين كلابهم البوليسية وحول القصر السياج المعدنية، وكاميرات التلفزيون المغلقة، وطائرات الهليكوبتر الخاصة والدوريات البحرية كانت موجودة، وبحسب الصحيفة فقد تم تقدير تكاليف العملية الأمنية، للزفاف بحوالي 30 مليون جنيه إسترليني أى حوالي 40 مليون دولار.

ومن جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): إنه قد شاهد الحفل حوالي 1.9 مليار شخص حول العالم، مضيفة أن العائلة المالكة البريطانية تحظى بقبول وكاريزما عالية لشعوب العالم حيث تعكس حمى الزفاف الجاذبية العالمية للملكية البريطانية، التي كانت عنصرًا رئيسيًا في صناعات الأخبار والترفيه لعقود، إن لم يكن قرونًا.

وكانت قد تدفقت عشرات وسائل الإعلام الدولية إلى وندسور، بما في ذلك محطات البث من كندا وأستراليا ونيوزيلندا ومن دول أخرى مثل ألمانيا وفرنسا وإسبانيا واليابان، في المجموع، تم اعتماد أكثر من 5000 من أعضاء وسائل الإعلام وموظفي الدعم ليكون في وندسور لحضور حفل الزفاف، ومن الولايات المتحدة كانت شبكات وNBC وCBS وABC وCNN وBBC America وTLC وHBO وHallmark وE كلها تقدم بثًا مباشرًا مع التعليقات على الحفل.