شعار "ميجان" : راحة الجسد تبدأ من القدمين

تشتهر دوقة ساسكس ميجان ماركل، منذ أول ظهور لها بالقصر الملكى، بأسلوبها الرائع وإطلالتها التى تحسد عليها، ولكن فى الفترة الأخيرة أثارت الجدل والتساؤلات حولها، بسبب ارتدائها لأحذية فى المناسبات والحفلات الرسمية ذات كعوب عالية لكن بمقاس أكبر من حجمها الحقيقى.


حيث ظهرت مؤخراً بسباق "رويال أسكوت" للخيول، الذى يعد أحد أهم سباقات الخيل على مستوى العالم، وارتدت دوقة ساسكس ثوباً أبيض من بيت أزياء جيفنشى وزوجاً من الأحذية السوداء يبدو أنه بحجم كبير جداً بالنسبة لقدميها.

يبدو أن اختيار "ميجان" لراحة قدميها هو السبب وراء ذلك، وفقاً لما ذكرته خبيرة الموضة هارييت ديفى: "غالباً ما يذهب المشاهير إلى اختيار أحذية بحجم أكبر مقاس أو اثنين عن مقاسهم الأصلى عندما يكونون فى حدث مهم أو على السجادة الحمراء، وذلك لسبب واحد وهو الراحة نظراً للوقوف لفترات طويلة"، وقالت ديفى لصحيفة "ذا صن": "الوقوف لفترات طويلة يسبب انتفاخاً للقدمين وتكوّن بعض البثور التى تحدث من احتكاك الأحذية بالقدمين"، حيث يعد الحذاء بالحجم الكبير هو الحل الأمثل.

وعن صعوبة الحركة فى أحذية بالحجم الكبير، كشفت "ديفى" عن أنه "يمكن عمل خدعة هى إحاطة أصابع القدم بالحشو مثل الأنسجة أو الصوف القطنى، ويمكن التخلص منها بمجرد أن تشعر أنها بحاجة إلى ذلك".