Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

بالفيديو .. المطرب اللبناني معين شريف في لقاء حصري لمجلة الجمال: الأعداء يشنون حرباً على الفن والثقافة العربية

تاريخ النشر:29-07-2018 / 03:50 PM

المحرر: خاص الجمال

قال الفنان المطرب اللبناني معين شريف في لقاء حصري لمجلة الجمال أنه ابتعد قليلا عن الحضور الفني في مصر بسبب أن المزاج العام في الوطن العربي لم يكن حاضرا للفن، وأنه يلاقي الجمهور المصري كل عام في طابا ولكنه يفضل أن يكون حضوره في القاهرة والتي لها مكانة خاصة في قبله.

وأضاف شريف أن أعداء الوطن العربي استهدفوا الفن بشكل عام محاولين تغيير الثقافة وأن العدو يدقق في أقل التفاصيل ويجب الحفاظ على الهوية والثقافة العربية.

 وأشار شريف أن العدو يشن حربا كبيرة على الثقافة والفن العربي وينفقون الأموال الكثيرة لهدم هذه الحالة الفنية لأنه لا يملك هذه الثقافة فبالتالي يحاول هدمها.

ولد معين شريف في بعلبك وأصله من ضيعة اليمونة، عندما كان في سن الثامنة اكتشفت والدته موهبته الغنائية فأحضرت له أساتذة لتعليم الموسيقا،تعلم على البيانو وعلى العود، وتابع مسيرته الفنية مع أعمال جديدة مثل" نصيبي" و "أهل الخير" شارك في برنامج ليالي لبنان عندما كان عمره 12 سنة، استضافوه في هذا البرنامج ولم يكن متسابقا لأنه كان صغير السن ولكن لتقديمه كموهبة صغيرة السن وغنى أغنية صعبة جدا للمطرب الكبير وديع الصافي كانت بعنوان ((عم حلفك بالغصن يا عصفور)).