Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

تعرفي على فائدة تناول وجبة الإفطار قبل ممارسة التمارين

تاريخ النشر:18-08-2018 / 01:15 PM

تعرفي على فائدة تناول وجبة الإفطار قبل ممارسة التمارين

توصلت دراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار قبل ممارسة التمارين الرياضية يحرقون المزيد من الكربوهيدرات ويهضمون الطعام بعد ممارسة التمرين بسرعة أكبر.

وقد تعاون علماء من قسم الصحة بجامعة باث في إنجلترا، مع زملاء في جامعات بيرمنجهام ونيوكاسل وستيرلينج، بدراسة هذه النظرية، لأول مرة، درس الباحثون تأثير تناول وجبة الإفطار مقابل الصيام طوال الليل قبل ساعة من ركوب الدراجات.

وقال الدكتور«روب أدنبرة» الأستاذ في جامعة «باث»:«تشير هذه الدراسة إلى أن تناول وجبة الإفطار قبل التمرين، يعزز من كفاءة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية، خاصة الكربوهيدرات».

فقد تم دراسة مستويات الجلوكوز في الدم ومستويات الجليكوجين في العضلات من 12 من المتطوعين الذكور الأصحاء.. وتناول المشاركون بالدراسة وجبة الإفطار قبل ساعتين من ركوب الدراجات، مما ساهم في زيادة معدل حرق الكربوهيدرات أثناء ممارسة الرياضة وزيادة معدل هضم الجسم وتناول الطعام الغذائي بعد التمرين، كما لوحظ أن الإفطار قبل التمرين زاد معدل التخلص من الجلوكوز في البلازما بعد التمرين خلال الاختبار من 44 جرامًا إلى 73 جرامًا.

كما وجد الباحثون أن وجبة الإفطار قبل ممارسة التمارين الرياضية تزيد من حرق الكربوهيدرات أثناء ممارسة الرياضة، وأن هذه الكربوهيدرات لم تكن تأتي فقط من وجبة الإفطار التي كانت تؤكل فقط، ولكن أيضا من الكربوهيدرات المخزنة في العضلات مثل الجليكوجين، «هذه الزيادة في قد يفسر استخدام الجليكوجين في العضلات سبب وجود المزيد من الإزالة السريعة لسكر الدم بعد تناول»الغداء«عندما يتم تناول وجبة الإفطار قبل التمرين».