Top
موقع الجمال

شارك

جراحات التجميل

أسترالية تفقد بصرها بسبب عملية تجميل بالحقن في وجهها

تاريخ النشر:19-08-2018 / 11:20 PM

أسترالية تفقد بصرها بسبب عملية تجميل بالحقن في وجهها

فقدت سيدة أسترالية بصرها تماما، إثر خضوعها لعملية تجميل بالحقن في وجهها، حيث يقوم الأطباء بعلاجها في محاولة يائسة لاستعادة بصرها ربما في عين واحدة فقط، وكانت السيدة قد تلقت الحقن التجميلي بالوجه على يد ممرضة في مصحة حيث لم يكن هناك طبيب متواجد.

ونقلت السيدة إلى مستشفى «برنس أوف» ويلز في سيدني رغم أن الأطباء يقولون إنه لا يمكن استعادة بصرها في عين واحدة، وقال طبيب عيون بالمستشفى إنه من «المثير للقلق» أن المريض يمكن أن يفقد بصره جراء ما يتم تسويقه كإجراء تجميلي بسيط، مشيرا إلى أن العمى يمكن أن يحدث عندما يصاب أحد الشرايين بالانسداد عند حشو الجلد.

وذكرت شبكة «إيه بي سي» الأسترالية أنه في حين أن الحشو والحقن المضادة للتجاعيد مثل البوتوكس يتم إجراؤها من قبل ممرضات في مراكز التسوق مع استشارة قصيرة عبر تطبيق سكايب مع الطبيب، فإنها تنطوي على حقن من أدوية الجدول 4 المصنفة تحت معيار السموم.

وأوضح الطبيب أنه يتم حقن مادة الحشو أو أي مادة أخرى عن غير قصد في واحدة من الأوعية الدموية في الجلد المحيط أو تحت الجلد حول العين، ثم تعود هذه المادة على طول هذا الشريان إلى أحد الشرايين الأكبر حول العين، ومن ثم يمكن أن تتدفق وتغلق الأوعية الدموية المتجهة إلى العين، أو داخل العين.