تعرفي على أكثر الشعوب استهلاكا للمشروبات الكحولية

 ​نشرت مجلة "Lancet" على موقعها الخاص على الإنترنت دراسة قام بها عدد من المختصين حول كميات الكحول التي تستهلكها شعوب العالم.


وقام بالدراسة المشتركة علماء من جامعة واشنطن الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة "بيلا و ميليسيا جيتس"، وشملت دراسة لعينات من 1282 شخص حول كمية استهلاكهم للكحول.

وكشفت الدراسة أن متوسط ما تستهلكه نساء العالم من المشروبات الكحولية وصل إلى 0.73 لترا، لترتفع هذه النسبة لدى الرجال لتصل إلى 1.7 لترا، بحسب "سكاى نيوز عربية".

واحتل رجال رومانيا المرتبة الاولى بإستهلاك الكحول، حيث يستهلكون مامعدله 8.2 لترا من المشروبات الكحولية يوميا، وجاء ثانيا رجال كل من البرتغال ولوكسمبورج بـ 7.2لترا، وحلت ليتوانيا وأوكرانيا في المرتبة الثالثة.

وعلى صعيد النساء احتلت النساء الأوكرانيات المرتبة الأولى بما معدله 4.2 لترا يوميا من الكحول، ومن ثم حلت نساء أندورا و لوكسمبورغ و بيلاروسيا بـ3.4 لترا، ومن ثم نساء السويد والدنمارك وأيرلندا بـ 3.1 لترا.

واحتلت باكستان المرتبة الأخيرة لكمية الكحول المستهلكة لدى الرجال كأدنى نسبة، بالإضافة لاحتلال إيران للمرتبة الأخيرة على صعيد النساء في استهلاك الكحول، كأدنى نسبة.