Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

قواعد إتيكيت لا يعرفها معظم الناس .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:06-09-2018 / 03:03 PM

قواعد إتيكيت لا يعرفها معظم الناس .. تعرفي عليها

ربما تكونين على دراية بقواعد المائدة وتفاجئين بجهل بعض الناس بها، ومع ذلك هناك بعض القواعد غير الواضحة التي تستحق أن تولي اهتماما إضافيا لها، على سبيل المثال لا يزال العديد من الأشخاص في حيرة حول ما يمكنهم تناوله بأيديهم وما يجب تناوله باستخدام أدوات المائدة.

لذا قامت (الجمال.نت) بوضع قائمة ببعض النصائح العملية التي ستساعدك على الشعور بالهدوء أثناء تناول الطعام وتجنب ارتكاب أخطاء محرجة على مائدة العشاء:
1- الزيتون الأخضر والأسود:  
عندما يتم وضع الزيتون على المائدة كنوع من المقبلات يمكنك استخدام يديك لتناوله، أما إذا كان أحد مكونات الأطباق كالسلطة على سبيل المثال يتم تناوله باستخدام الشوكة.

2- شريحة لحم السمك:  
هذا النوع من الشرائح عادة ما تكون مطهوة من سمك السلمون ويمكن أن تؤكل باستخدام أدوات المائدة الخاصة بك وهي الشوكة ذات الثلاث شوكات والسكين الذي يشبه الملعقة.

لحم السمك ناعم جدًا لذلك يجب تقطيعه بعناية بسكين ثم وضعه في الفم باستخدام الشوكة، يمكنك أيضا استخدام السكين لتحريك الجلد والعظام بعيدا عن اللحم.

3- السمك الكامل:
يتم قطع السمكة من الوسط من الرأس وحتى الذيل دون مس النخاع الشوكي، افتحي الطبقة العلوية مثل الكتاب وتناولي اللحم باستخدام شوكة، ضعي قطع اللحم على منطقة فارغة من الطبق ويمكنك رش بعض الليمون واستخدام نفس الشوكة والسكين لتناول اللحم.

4- اللحوم على العظام:  
إذا كنت في وضع رسمي مثل غداء عمل يجب استخدام أدوات المائدة لتناول اللحم على العظم، أما إذا كنت محاطة بالأصدقاء والعائلة في المنزل أو في حفلة شواء فمن المقبول تناوله بيديك.

5- البيتزا:
إذا كنت في حفلة يمكنك أخذ قطعة البيتزا مباشرة بيديك، وتمتد القاعدة نفسها إلى أي بيئة غير رسمية، ولكن إذا كنت في غداء عمل أو مقهى أو مطعم يجب قطع البيتزا بالشوكة والسكين.