Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

حبة دواء جديدة للتخفيف من البدانة

تاريخ النشر:17-12-2008 / 12:00 PM

حبة دواء جديدة للتخفيف من البدانة
حبة لوركاسارين " أداة قوية جداً" من أجل تخفيف الوزن وخفض إصابات القلب والجلطة الدماغية والسرطان والتهابات المفاصل والسكري من النوع الثاني

يأمل باحثون أن تساعد حبة دواء تجريبية جديدة لخفض الوزن على مكافحة مشكلة البدانة في العالم.

وذكر موقع هيلث داي أن تجربتين اثنتين أجريتا على حبة دواء لوركاسارين lorcaserin في خفض أوزان نساء ورجال بشكل كبير.

وقال الدكتور دومينيك بيهان، وهو المسؤول العلمي في الشركة المصنعة Arena Pharmaceuticals في سان دييغو ،الذي نشر دراسة حول هذا الموضوع في مجلة "البدانة" لهذا الشهر " نعتقد أن لوركاسارين يمكن أن تخفض الوزن بشكل فاعل جداً"، مشيراً إلى أن لا عوارض جانبية لها.

وأضاف إن التجارب التي أجريت على هذه الحبة أظهرت أنها مفيدة جداً، مشيراً إلى أن هذه الدراسة لم تتطلب لا التقيد بالحمية أو إجراء تمارين رياضية، موضحاً " كان التخلص من الوزن سريعاً ورأينا أشخاصاً تخلصوا من الوزن خلال فترة اسبوعين فقط".

وتابع إن هذه الحبة تعد " أداة قوية جداً" من أجل تخفيف الوزن وخفض إصابات القلب والجلطة الدماغية والسرطان والتهابات المفاصل والسكري من النوع الثاني.

وفي السياق ذاته قال الدكتور ستيوارت وايس وهو مساعد بروفسور سريري للطب الباطني في جامعة لانغون في نيويورك إن هناك علاقة قوية بين البدانة ومرض السكري.

يشار إلى أن بعض أدوية تخفيف الوزن متوفرة في الاسواق الاميركية ومنها "كسينيكال" Xenical و"ميريديا" Meridia ولكن أطباء يقولون أن لها بعض العوارض الجانبية.