Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

زيوت أساسية لمعالجة الغثيان

تاريخ النشر:17-09-2018 / 09:48 AM

زيوت أساسية لمعالجة الغثيان

قلائل يعرفون عن فوائد الزيوت التي لا تعد ولا تحصى، ثمة انواع كثيرة منها يجهلها كثر، فيما يتم التركيز على فوائد الزيوت المعروفة والأكثر تداولاً، ظناً أنها الوحيدة التي يمكن أن تعود علينا بفوائد.

وبشكل هناك 4 انواع من الزيوت الاساسية، تقدم بشكل خاص فوائد لافتة، وتساعد على معالجة الغثيان الذي يعانيه كثر دون أن يتمكنوا من إيجاد الحلول المناسبة له، استفيدي من فوائد الزيوت الأساسية الاربعة هذه لمعالجة الغثيان:

- زيت الزنجبيل: يساعد زيت الزنجبيل الاساسي على معالجة الغثيان وغيره من مشاكل الجهاز الهضمي. كما أنه يساعد على معالجة التقيؤ.

- زيت النعناع: يساعد الشاي بالنعناع عامةً على معالجة البرد والغثيان، إلا أن الزيت الاساسي للنعناع قد يكون أكثر فاعلية بعد في معالجة الغثيان.

- زيت الخزامى: تتميز الخزامى بالقدرة على إزالة التوتر وتساعد على الاسترخاء. حتى أن بعض الدراسات أظهرت قدرتها على معالجة حالات القلق المرضي. ومما لا شك فيه أن الزيت الاساسي للخزامى يساعد على معالجة الغثيان، خصوصاً إذا كان التوتر والقلق من أسبابه.

- زيت الليمون الحامض: من ميزات زيت الليمون الحامض أهميته لصحة البشرة، كما تتحدث الدراسات عن قدرته في تسهيل الهضم، تضاف إلى ذلك قدرة الزيت الاساسي لليمون الحامض على معالجة الغثيان، خصوصاً إذا كان ناتجاً عن مشكلة في الجهاز الهضمي. وقد أظهرت إحدى الدراسات أن الحوامل اللواتي تنشقن الزيت الأساسي لليمون الحامض عانين مشكلتي الغثيان والتقيؤ الشائعتين بين الحوامل بمعدل أقل مقارنةً بغيرهن.