Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

هل يساعد شاى التخسيس على حرق الدهون بالفعل؟

تاريخ النشر:25-09-2018 / 05:45 PM

هل يساعد شاى التخسيس على حرق الدهون بالفعل؟

منتجات كثيرة تباع في الأسواق تحت اسم شاي أعشاب لحرق الدهون، وربما تكون قد قابلت أشخاصا يروون تجاربهم الناجحة مع شاي التخسيس، كما أن هذه المنتجات يروج لها بشكل كثيف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قدم موقع prevention تقريرا حول مدى مصداقية هذه المنتجات، وهل حقا تساعد على إنقاص الوزن.

أحد أسباب رواج هذه المنتجات هو الظن بأن الأعشاب إن لم تقم بدور فعال فإنها لن تضر، ويبدو أن الأطباء والمتخصصين لهم رأي مغاير، حيث تشير كريستين بالومبو، اختصاصية التغذية وعضو الـ Academy of Nutrition and Dietetics الأمريكية، إلى أن الأعشاب ربما تحمل ضررا كبيرا يضاهي خطر العقاقير الخاطئة.

وأضافت أن شاي الأعشاب عادة ما يفقد الجسم جزءا كبيرا من الماء، وهو ما يوهم الشخص أنه خسر وزن، ولكن الحقيقة أن الماء المفقود يؤثر بالسلب على صحة الجسم، وقد يصيب الشخص بالجفاف كما يؤثر على صحة الجلد.

ولفتت إلى أن كلمة «طبيعي» المضافة على هذه العبوات تشعر أي شخص بالأمان، ولكن الحقيقة أنه ليس كل شىء طبيعي يعني أنه آمن، خاصة أن تناول الأعشاب يخضع لأسس ويختلف حسب الحالة الصحية للشخص، كما أن هناك بعض الشركات التي تضيف مركبات كيميائية بهدف زيادة فاعلية المنتج، وهو أمر يشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة، ولاسيما أن معدل استهلاك الشخص لشاي الأعشاب ربما يكون كبيرا نسبيا بفرض أنه آمن.

ونصحت اختصاصية التغذية بتناول الشاي الطبيعي مثل الشاي الأخضر الطبيعي مع إضافة عصرة من الليمون أو الشاي الأبيض وأيضا مشروبات الزنجبيل الطازجة، فلهذه المنتجات أثر قوي على الدهون وعلى الصحة في نفس الوقت.