تعلمي كيف تقللين فرص الإصابة بسرطان الثدى

في شهر التوعية ضد مرض سرطان الثدي، يجب اتباع العديد من النصائح الغذائية لتجنب الإصابة بهذا المرض اللعين، الذي يؤثر بشكل سلبي على نفسية المريضة  وخاصة عند البدء في مراحل العلاج التي تكمن في الاستئصال ثم  أخذ الكيماوي أو الإشعاع، وكل ذلك يحدد وفقا للحالة.


ومما لاشك فيه أن هناك بعض النساء التي يجب عليهن المتابعة الدورية لتجنب الإصابة بسرطان الثدي، فالعائلات المتواجد بها هذا المرض بكثرة،  أي  هناك تاريخ وراثي للإصابة بهذا المرض اللعين، هن الأكثر عرضة للإصابة به، ويجب عليهن المتابعة الدورية مع تناول  الأطعمة الضرورية.

وقدم موقع "medicalnewstoday"، بعض الأطعمة الي تقلل فرص الإصابة بمرض سرطان الثدي، ومنها:
- الخضروات الغنية بالألياف:
لها سحر قوي في التقليل من فرص الإصابة بسرطان الثدي، وذلك يرجع لتطهير الجسم من أي سموم تتراكم داخله، مع إمداده بالكثير والكثير من الفيتامينات الهامة للجسم، ومنها الباذنجان والفلفل، البصل، الكرنب.

- الحليب ومشتقاته:
من الحيل الجيدة التي تحد من الإصابة بسرطان الثدي.

- زيت الزيتون  والمكسرات أطعمة تحتوي علي دهون جيدة:
وهي تقوي الجهاز المناعي، وتكسر الخلايا السراطنية، وتحمي الجسم منه.

- الفواكه:
لها دور كبير في الحماية من سرطان الثدي، ولذا أكثر من الخوخ والتفاح والفراولة.

وأوضح التقرير، إلي  أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف، يساهم بشكل كبير في التقليل من فرص الإصابة بسرطان الثدي،  فهناك دراسة أجريت على أكثر من 91 ألف امرأة، وأكدت أن اتباع نظام غذائي يشتمل على الخضروات والفواكه يقلل خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 15 في المئة، ولذا لا تترددي يا عزيزتي في تناول هذه الأطعمة.