Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

بروتوريكية تفوز بلقب ملكة جمال الكون لسنة 2006 .. وتطمح في أن تصبح صحفية

تاريخ النشر:24-07-2006 / 12:00 PM

بروتوريكية تفوز بلقب ملكة جمال الكون لسنة 2006 .. وتطمح في أن تصبح صحفية

انتخبت ملكة جمال بويرتوريكو زوليكا ريفيرا ملكة جمال الكون ليل الاحد  24-7-2006 في لوس انجليس من بين متنافسات من 86 دولة, خلفا للكندية الروسية الاصل ناتالي غليبوفا.

 

وهي المرة الخامسة التي تفوز فيها بويرتوريكو الجزيرة الواقعة في الكاريبي بالمسابقة بعد ان فازت باللقب في 1970 و1985 و1993 و2001. وباتت بويرتوريكو في المرتبة الثانية لجهة عمليات التتويج بعد الولايات المتحدة (سبع مرات) متقدمة على فنزويلا (اربع مرات).

 وقالت الطالبة ريفيرا (18 عاما) اصغر المتنافسات سنا التي بدت عليها علامات التأثر "الحقيقة انني اكاد لا اصدق بانني فزت باللقب". وقد فازت ريفيرا في التصفية الاخيرة التي تنافست فيها مع اليابانية كورارا شيبانا التي تم اختيارها وصيفة اولى والسويسرية لوريان جيلييرون والاميركية تارا كونر وملكة جمال بارغواي لوردس اريفالوس. وقامت ملكة جمال الكون للعام 2005 بتتويج ريفيرا.

 ونالت هذه الشابة التي تطمح لان تصبح صحافية اعجاب الكثيرين اثناء تحضيرات الحفل لاجابتها على الاسئلة بالفرنسية او الاسبانية او الانكليزية. وتنافست في هذه المسابقة 86 شابة في حفل حضره على شاشة التلفزيون مباشرة حوالى 600 مليون شخص في 170 بلدا.

 ونظمت الدورة 55 لمسابقة انتخاب ملكة جمال الكون برعاية رجل الاعمال الاميركي دونالد ترامب ومحطة "ان بي سي" الاميركية. واقيم الحفل الذي استمر ثلاث ساعات في قاعة "شراين اوديتوريوم" التي تتسع لنحو 6300 شخص في وسط لوس انجليس حيث كانت تقام حفلات توزيع جوائز الاوسكار في الثمانينات والتسعينات. وتجاوز سعر البطاقات لحضور الحفل المئة دولار احيانا.

 وهذه المسابقة تلقى اهتماما كبيرا في اسيا واميركا الجنوبية ومنطقة الكاريبي الا انها لا تلقى الشعبية نفسها في الولايات المتحدة. وكانت الممثلة الشهيرة بو ديريك من بين اعضاء لجنة التحكيم التي ضمت ايضا ملكات جمال سابقات وممثلين في مسلسلات تلفزيونية ومشاركين في برامج تلفزيون الواقع ورياضيين متقاعدين.

 وستتلقى ملكة جمال الكون هدايا عديدة بينها تاج مرصع بالالماس واللؤلؤ بقيمة 250 الف دولار وستسند اليها مهمات انسانية خصوصا في مجال مكافحة مرض الايدز. ويدور تنافس منذ نصف قرن بين مسابقتي ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم التي اسست في بريطانيا وستنظم دورتها المقبلة في بولندا في نهاية ايلول/سبتمبر.