Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

تعرفي على أضرار الشيكولاتة وعلاقتها بتسوس الأسنان وعضلة القلب

تاريخ النشر:12-11-2018 / 02:06 PM

تعرفي على أضرار الشيكولاتة وعلاقتها بتسوس الأسنان وعضلة القلب

​"الشيكولاتة" أحد أكثر الأطعمة المسببة للسعادة لدى الكثيرون ولكن تناولها بشكل مفرط يؤدي إلى ضرر على صحة الشخص.

فبالنسبة لصحة الأسنان، شرح دكتور سامر قزمان، أخصائي جراحة الفم والوجه والفكين وعضو الجمعية الأمريكية لطب الأسنان، وعضو الجمعية الدولية لجراحي الوجه والفكين، إن الشيكولاتة تضر بالأسنان في حالة واحدة إذا لم يقم الشخص بتنظيف أسنانه جيدًا.

وأضاف سامر: "المهم أن يُغسل أسنانه عشان السكر لما بيقعد على السنان  بيبوظها، ويخلي البكتريا تشتغل وتسوس السنان، ودي أي حاجة مسكرة مش بس الشيكولاتة لكن إذا اتغسلت كويس مش هتسوس".

ووجه سامر نصيحة للأهالي بعدم تناول أبنائهم الصغار للشوكولاتة بشكل كبير: "لو بياكلو شيكولاته كتير ومش عارفين يغسلوا أسنانهم صح لأنهم لسه مش فاهمين كويس فهتسوس".

أما الدكتورة هنادي شيحة، أخصائية التغذية العلاجية أوضحت أن الشيكولاته مثل أي نوع من الحلويات الغنية بالدهون والسكريات، فتناولها بكمية كبيرة لها أضرار على صحة الإنسان.

وقالت هنادي: "أضرار من ناحية إننا بناخد سعرات حرارية كبيرة فمعرضين لزيادة الوزن، وفيها كمية كافيين كبيرة لأن الكاكو غني بمادة الكافيين، وهي من المواد من المواد المنبهة للقلب، فتناول كمية كبيرة في وقت واحد ده ممكن يأثر على عضلة القلب".

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أنه بالنسبة للأطفال ومن هم في سن المراهقة، فإن تناولهم سعرات حرارية من منتج غذائي غير لائق، أي لا يعطي سعرات حرارية مفيدة، بل يؤدي ذلك إلى تعطيل التغذية السليمة.