Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

ماسكات فعالة لشعرك لإصلاح ما أتلفته حرارة الصيف

تاريخ النشر:19-11-2018 / 10:58 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

ماسكات فعالة لشعرك لإصلاح ما أتلفته حرارة الصيف

بقدر حبنا لفصل الصيف، نكره ما يفعله في البشرة والشعر لأننا نقضي خلاله أوقات طويلة معرضين لأشعة الشمس والماء المالح ومكيفات الهواء وكلها عوامل تسبب الضرر البالغ بالشعر، لكن لحسن الحظ هناك العديد من الطرق التي يمكن بها التحكم في هذا التلف ومحاولة إصلاح الأضرار التي حدثت من خلال بعض الماسكات الأسبوعية الفعالة التي تقوم بترطيب الشعر وتغذيته بعمق حتى تعيد له الحياة، فهيا لتتعرفي عليها وتجربيها بنفسك.

1- ماسك زيت الزيتون الدافيء
زيت الزيتون وسيلة رائعة لاستعادة الحياة لشعرك فهو طبيعي تماما، كما أنه موجود لديك في المنزل، ولاستخدامه تحتاجين من 3 إلى 6 ملاعق طعام حسب طول شعرك وقبعة حمام لشعرك أو منشفة، ولو لم يكن لديك زيت زيتون يمكن استبداله بزيت اللوز أو الأفوكادو.. المهم أن تدفئي الزيت في الميكروويف بحيث يكون دافيء وليس ساخنًا ثم تضعينه على شعرك بالكامل وتلفيه في المنشفة أو القبعة وتتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو.

2- ماسك زيت جوز الهند والعسل والأفوكادو
زيت جوز الهند في حد ذاته رائع للشعر وعندما يخلط بالعسل والأفوكادو تحصلين على علاج قوي جدا لشعرك يخلصه من الجفاف والتلف، ولعمل الماسك أحضري ملعقة صغيرة من عسل النحل مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة طعام من الأفوكادو المهروس، وقومي بمزج الخليط جيدا ثم ضعيه فوق شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي الشعر جيدا.

3- ماسك الحليب وعسل النحل
ذوبي ملعقتي طعام من عسل النحل داخل الميكروويف لمدة 8 ثوان ثم أخرجيهما وأضيفي لهما كوبًا من الحليب كامل الدسم، ثم صبي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو.

4- ماسك الموز والعسل
أحضري ثمرة موز واهرسيها وأضيفي لها ملعقة صغيرة من عسل النحل وامزجي الخليط ثم ضعيه على شعرك وغطيه بقبعة الاستحمام أو لفيه بالبلاستيك ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفي الشعر جيدا.

5- الزبادي وخل التفاح وعسل النحل
أعيدي لشعرك الصحة واللمعان مع علاج بسيط يتكون من نصف كوب من الزبادي الطبيعي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من عسل النحل، قومي بمزج الخليط جيدا ثم ضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك اشطفيه بالماء الدافيء.

6- الأفوكادو وصفار البيض
يعتبر الأفوكادو مرطبًا مدهشًا للشعر وفروة الرأس، والبيض من الأشياء التي تساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه.. ولتحضير الماسك اهرسي نصف ثمرة أفوكادو مع صفار بيضتين وضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه واشطفيه جيدا لتحصلي على شعر أقوى وأصح.

7- المايونيز
يمنح المايونيز شعرك لمعانًا وترطيبًا وقوامًا لذا يعتبر قناع مميز للشعر، ولعمل القناع أحضري ربع كوب من المايونيز وضعيه فوق شعرك، ويمكن إضافة قطرات من أي زيت عطري تفضلينه، ثم غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسلي الشعر بالشامبو.

وبهذا تكنين قد قمت بإعادة الصحة والحياة لشعرك في المنزل وبأقل تكلفة دون أن تضطري للذهاب إلى صالون التجميل أو شراء أي مستحضرات باهظة الثمن.