حاربي شعرك المجعد والهايش بهذه الطرق الطبيعية

الشعر المجعد والهايش لا يمكن السيطرة عليه ويمكن أن يزعجك، كما يمكن أن يصبح شعرك مجعدا بسبب عدم وجود الرطوبة والتغذية الكافية بالإضافة لاستخدام مجفف الشعر بشكل متكرر، وعلاوة على ذلك فإن استخدام المنتجات القائمة على المواد الكيميائية وزيادة التلوث يمكن أن تجعل شعرك مجعدًا، وفي الحقيقة أن هذه المشكلة يصعب على السيدات التعايش معها، وتصبح أكثر إزعاجا عندما يكون عليك حضور حدث هام.


ولمكافحة تجعد الشعر اتبعي نظاما جيدا للعناية بالشعر، وهنا نخبرك ببعض الطرق الطبيعية لمساعدتك على التخلص من الشعر المتجعد.
1- الموز:
ربما يكون الموز من الفواكه المفضلة لديك، إلا أنه أيضًا يمكن أن يغير شعرك عند خلطه بالعسل، كما يعزز الموز أيضا نمو الشعر ويساعدك على تحسين مرونة شعرك.

استخدمي كوب من الموز المهروس وملعقتين من العسل و 1/3 كوب من من زيت جوز الهند وزيت اللوز، أضيفي العسل والزيوت إلى الموز المهروس لتشكيل عجينة ناعمة، ثم طبقي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

2- العسل:
يمكن للعسل أن ينير شعرك فهو مرطب ممتاز يمكنه أن يساعدك في الحصول على شعر أكثر سمكا.

استخدمي ملعقتين كبيرتين من العسل مع كوبين من الماء الدافئ، أولا قومي بتخفيف العسل بالماء وطبقيه على شعرك، ثم اغسلي شعرك بالشامبو بعد 20 دقيقة.

3- حليب جوز الهند:
يمكن أن يغذي شعرك ويرطبه، فإذا كنت تريدين شعرا ناعما وقويا يمكن أن يكون حليب جوز الهند نعمة لك، كل ما ستحتاجينه هو حليب جوز الهند بكمية مناسبة حسب طول شعرك، ثم قومي بتسخين الحليب في وعاء وطبقيه على شعرك، ويمكنك غسل شعرك بالشامبو بعد 25 دقيقة .