Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

إليك فوائد عصيرالملفوف أو الكرنب

تاريخ النشر:09-12-2018 / 02:32 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك فوائد عصيرالملفوف أو الكرنب

يعتبر عصير الكرنب من العصائر منخفضة السعرات الحرارية، ومن ثم فهو مشروب لفقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك فهو ينقي النصف العلوي من الأمعاء لدينا لتسهيل القضاء على النفايات الموجودة في الجسم، وقد لا يكون الملفوف هو المفضل للأسرة، ولكن من المؤكد أنه يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية.

إنه أمر رائع للنساء الحوامل ولكن ينبغي تجنبه من قبل مرضى الغدة الدرقية، وقد لا يكون عصير الملفوف مثل الخضار مغريًا ولكن فوائده الخاصة المذهلة تجعله مغريًا لمن يرغب في الصحة العامة، فهو ليس جيدًا للجسم فقط، ولكن أيضًا للبشرة والشعر.

لماذا يجب عليك شرب عصير الملفوف بانتظام؟
- يقوى عصير الملفوف الطبقة الداخلية للمعدة ويمنع القرحة.

- يحتوي على مركّب يسمى الهيستيدين، الذي يساعدنا على التعافي من الحساسية، وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يشربون عصير الملفوف يوميا أكثر مقاومة للأمراض.

- يمنحك بشرة متوهجة ويحسن نمو الشعر.. فعصير الملفوف غني بالكبريت كما أنه غني بالبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين E وبالتالي يحسن نسيج بشرتك وأيضاً الشعر.

- عصير الملفوف يبطئ عملية الشيخوخة كما أنه غني بفيتامين ج.

- يمنع عصير الملفوف خطر الإصابة بسرطان الرئة والثدي والقولون والمعدة والبروستاتا.

- عصير الملفوف جيد أيضاً للدماغ، فهو يقوم بتحسين الأداء الذهني والتركيز،  كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر لأنه غني بفيتامين K والأنثوسيانين .

كيفية تحضير عصير الملفوف؟
تقطف أوراق الكرنب وتوضع في الخلاط ويضاف إليها الماء الساخن وتمزج جيداً، ثم  يصب العصير ويضاف  إليه عصير الليمون أو القليل من الملح ثم يتم شربه طازجًا.