Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

مصابة بتساقط الشعر؟ .. تناولي هذه الأطعمة

تاريخ النشر:09-12-2018 / 03:27 PM

مصابة بتساقط الشعر؟ .. تناولي هذه الأطعمة

رؤية المزيد من الشعر في فرشاة الشعر الخاصة بك أصبح أمرًا اعتياديا؟ قد يكون هذا أسوأ كابوس لك، لكنك لست وحدك، إن تساقط الشعر مشكلة كبيرة هذه الأيام ولا يوجد شيء تقريبا لن تقومي به لتخفيف تساقط الشعر، وكل ما عليك القيام به هو تناول هذه الأطعمة:
1- السبانخ:
هذه الأعجوبة الخضراء هي مصدر ممتاز للحديد والبروتين والبوتاسيوم وأوميغا 3 والمغنيسيوم وفيتامين A و C، من المعروف أن نقص الحديد أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر؛ لذا فإن استهلاك السبانخ سوف يفعل ما تحتاجينه، وبصرف النظر عن كونها غنية بالحديد فإنها تحتوي أيضا على بلسم طبيعي للشعر.

2- العسل:
أثبتت دراسات مختلفة أن تطبيق محلول العسل والماء على فروة الرأس لفترة زمنية محددة يمكن أن يثبت أنه مفيد في تقليل تساقط الشعر.

3- المكسرات:
تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميغا 3 وأوميغا 6 ومضادات الأكسدة لمدة 6 أشهر يمكن أن يقلل من تساقط الشعر بشكل كبير، ليس ذلك فحسب، فالمكسرات تساعد أيضا في نمو الشعر وتكثيفه، ربما عليك البدء في تناول الجوز واللوز والسمسم وبذور الكتان وبذور عباد الشمس.

4- الفراولة:
هذه الفاكهة اللذيذة رائعة لمحاربة تساقط الشعر، حيث تحتوي الفراولة على كمية لا بأس بها من السيليكا وهو معدن حيوي لتعزيز نمو شعرك وصحته.

5- البيض ومنتجات الألبان:
الحليب والجبن والبيض منتجات محملة بالبروتينات وفيتامين B12  والحديد والزنك وأحماض أوميغا 6 الدهنية والبيوتين؛ فهي لا تعزز نمو الشعر فحسب بل تساعد أيضا على مكافحة تساقط الشعر.

6- الدجاج:
نعم، هذا صحيح، لحوم الدواجن تحتوي على كمية جيدة من البروتين الذي يقوي شعرك ويمنع تقصفه لذا يجب تناوله.

7- سمك السالمون:
عندما تأكلين بروتينًا ستنمو خيوط جديدة من الشعر وستحافظين على قوة الشعر الموجود بالفعل، أيضا فإن السالمون يحتوي على الكيراتين وهو أحد مكونات شعرك، فسمك السلمون ليس فقط غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية وكذلك الفيتامينات ولكنه يحتوي أيضا على البروتينات المعدنية التي تعزز نمو الشعر.