تعرفي على فوائد الزبادي لبشرتك وشعرك

الزبادي واحد من المكونات الأكثر تكاملا في مطبخك؛ حيث يحتوي على البروبيوتك الذي يساعدك على صحة القناة الهضمية، كما يمكن أن يساعدك الزبادي في الحصول على بشرة مشرقة وشعر رائع:


1- يمكن أن يساعد على ترطيب بشرتك:
إذا قمت بتطبيق الزبادي بشكل موضعي فقد يزيد من مرونة بشرتك ويمكن أن يساعدك للحصول على بشرة مشرقة.

استخدمي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي وأضيفي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل واصنعي عجينة، ضعي الخليط على بشرتك واغسليه بعد فترة بالماء البارد هذا سيجعل بشرتك ناعمة ونضرة.

2- يمكن أن يساعدك على التخلص من التجاعيد:
الشيخوخة عملية طبيعية وعلى الرغم من أنه لا يمكن عكسها إلا أنه يمكن اتخاذ بعض الخطوات لإبطائها، أضيفي الزبادي إلى روتينك للعناية بالبشرة وسوف تكونين قادرة على محاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يقشر بشرتك عن طريق المساعدة في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

إلى 2 ملعقة كبيرة من الزبادي أضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان، اخلطي المكونات وضعيها على وجهك واغسليها بعد قليل بالماء البارد.

3- يساعدك في التخلص من حب الشباب:
يمكن أن يكون الزبادي علاجًا قويًا لحب الشباب، خذي بعض الكرات القطنية واغمسيها في الزبادي وقومي بتطبيقها على المناطق المصابة.. في وقت لاحق اغسلي وجهك بالماء.

4- يمكن أن يقلل من سقوط شعرك:
العديد من العوامل مثل نمط الحياة الخاطئ ونقص المواد الغذائية الأساسية وغيرها يمكن أن يسبب سقوط الشعر، وبما أن الزبادي يحتوي على فيتامين B5 و D، فإنه يمكن أن يوفر تغذية لبصيلات شعرك.

خذي ملعقة كبيرة من الزبادي و 2 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة وضعيها على شعرك، اغسلي شعرك بالشامبو بعد بعض الوقت.

5- يمكن أن تحارب القشرة:
الزبادي له خصائص مضادة للفطريات، ضعيه على شعرك ثم اغسليه بعد بعض الوقت باستخدام الشامبو.