Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

اضرار الإفراط فى شرب القهوة الخضراء

تاريخ النشر:29-12-2018 / 09:37 PM

اضرار الإفراط فى شرب القهوة الخضراء

تحتوى القهوة الخضراء على عناصر غذائية عديدة منها الأحماض الأمينية ومواد مضادة للأكسدة، وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة ولعل أهمها زيادة معدل حرق السعرات الحرارية وتنظيم مستوى السكر فى الدم، وغيرها من الفوائد، ومع ذلك تسبب القهوة أضرار صحية فى حالة الإفراط فى تناولها، وهذا ماسنتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " food.ndtv ".

مشاكل صحية بالجهاز الهضمى
يسبب الإفراط فى تناول القهوة الخضراء فى بعض الآثار الجانبية والتى أشار إليها الدكتور سيمران سيني من مستشفى فورتيس في نيودلهي، وهى ظهور بعض المشاكل بالجهاز الهضمى، مثل المغص بعد تناول أكثر من فنجان من القهوة الخضراء يومياً، لذلك يجب على الإنسان الذى يعانى من مشاكل بالمعدة بالتوقف عن تناول هذا النوع من القهوة.

امتصاص المعادن المهمة
يجب على الإنسان تجنب تناول القهوة الخضراء مباشرة بعد تناول الوجبات الغذائية، لأنها تؤثر على امتصاص المعادن المهمة مثل حمض الفوليك والحديد، وهذا السبب في إنخفاض خضاب الدم في الجسم، ولهذا يفضل شرب القهوة الخضراء  قبل ساعة واحدة على الأقل أو بعد تناول الوجبة الغذائية، مع الحرص على عدم شرب أكثر من كوبين في اليوم ".

متلازمة القولون العصبى
الإفراط فى تناول القهوة الخضراء،  يتسبب فى بعض الأضرار الصحية للأشخاص الذين يعانون من حالات مثل القلق، السكري، متلازمة القولون العصبي (IBS)، إرتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام.