تعرفي على أحدث وسيلة هتساعدك فى علاج الشخير

يعتبر الغناء من الفنون التى يمارسها جميع الأشخاص سواء كان يتمتع بصوت حلو أو لا، وذلك أثناء التنزه أو تجمعات الأصدقاء وكذلك الدندنة أثناء العمل، ويعتبر ذلك بمثابة ترويح عن النفس والشعور بالهدوء والسعادة، وليس ذلك فقط بل تمد الجسم بفوائد صحية أخرى، وهى كما ذكرها موقع " takelessons ".


تقوية جهاز المناعة
وفقا للأبحاث التي أجريت في جامعة فرانكفورت، فإن الغناء يقوى جهاز المناعة، وأستندت نتيجة الأبحاث على إجراء اختبار دم لأعضاء فرقة غنائية بعد غنائها لمدة ساعة، حيث لاحظ الباحثون أنه في معظم الحالات، كانت كمية البروتينات في الجهاز المناعي والتي تعمل كأجسام مضادة، أعلى بشكل ملحوظ مباشرة بعد البروفة.

الغناء يساوى ممارسة تمارين رياضية
يعتبر الغناء نوع من أنواع التمارين الرياضية، حيث يحصل الإنسان على نفس الفوائد الصحية للرياضة مثل  تحسين صحة الرئتين،  وتحفيز الدورة الدموية فى الجسم، مما يزيد من القدرة على التحمل .

علاج الشخير
وفقا لمقالة صحية نشرت في "ديلي ميل أون لاين"، أعتقد الخبراء أن الغناء يساعد في تقوية عضلات الحلق والحنك، مما يساعد على التخلص من الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم.

الغناء 
يساعد الغناء على إطلاق الإندورفين، وهى مادة كيميائية قوية موجودة فى الدماغ تجعل الإنسان يشعر بالإرتياح والسعادة، مما يساعد فى  علاج الإكتئاب.

مساعدة مرضى الزهايمر
يساعد الغناء على تحسين الدورة الدموية وتيار الدم المؤكسج الوصول إلى الدماغ، مما يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين التركيز، اليقظة العقلية والتركيز والذاكرة. حتى أن جمعية ألزهايمر ومساعدة مرضى الخرف والزهايمر فى الحفاظ على ذكرياتهم.