ديفون أوكي .. عارضة أزياء تتألق بسرعة البرق

ديفون تحولت بسرعة الصاروخ لواحدة من أكثر عارضات الأزياء جماهيرية في هذا المجال.
ديفون تحولت بسرعة الصاروخ لواحدة من أكثر عارضات الأزياء جماهيرية في هذا المجال.

ديفون إيدوينا أوكي .. اسم ساطع لنجمة نجحت أن تمزج بين مهارات التمثيل وفن عرض الأزياء وتحولت بسرعة الصاروخ لواحدة من أكثر عارضات الأزياء جماهيرية في هذا المجال.


ولدت أوكي ذات الجذور اليابانية- الأميركية في العاشر من أغسطس عام 1982 بمدينة نيويورك رغم أنها نشأت في كاليفورنيا، والتحقت بالمدرسة الثانوية في لندن.

أبوها ياباني الجنسية ويدعي روكي أوكي وهو مصارع أوليمبي سابق، ومالك سلسلة مطاعم البينيهانا، أمام والدتها فتدعي باميلا هيلبيرغ وهي مصممة مجوهرات من التراث الانكليزي والألماني.

كما أن شقيقها ستيف أوكي، يعمل دي جي بلوس أنجليس في كاليفورنيا، ولها أخت أيضا ً.

وقد تم اكتشاف ديفون في احدي الحفلات بنيويورك، وبدأت عملها في مجال عروض الأزياء  حين كان عمرها ثلاثة عشر عاماً فقط.

هذا وقد شاركت ديفون في مجموعة من الأفلام السينمائية منها (Fast &  Furious 2) و (D.E.B.S.) و (Sin City )، بالإضافة لإحتلال صورها على أغلفة عدد كبير من المجلات.

كما مثلت ديفون مجموعة من اعرق دور الأزياء وشركات مستحضرات التجميل في العالم مثل لانكوم وشانيل وفيرساتشي.

هذا ويبلغ طول ديفون 168 سم، وهو الطول الذي لم سمع عن مثيل له من قبل بين العارضات العاملات في هذا المجال الآن، واللاتي لا يقل طولهن عن 170 سم، وهي معروفة بأنها أقصر عارضة في العالم.

وفي بداية حياتها العملية، شاركت ديفون في ظهور نادر بأغنية مصورة بعنوان " Electric Barbarella " لفريق موسيقي البوب دوران دوران، ثم ظهرت بعد ذلك كموديل في أغنية المطرب لوداكري، " Act a Fool".

وقد تم وضع خط موسيقي من هذا الفيديو المصور في الموسيقي التصويرية لفيلم (Fast &  Furious 2 )، وهو الفيلم الذي ظهر فيه كلا من لوداكري وديفون. ولم تحصل ديفون علي رخصة قيادتها قبل الفيلم وكان عليها أن تتعلم القيادة أثناء تصوير مشاهد الفيلم.