Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

غسول الجسم بزيت الزيتون لبشرة ناعمة

تاريخ النشر:08-01-2019 / 12:51 PM

غسول الجسم بزيت الزيتون لبشرة ناعمة
يمكنك عمل جل الاستحمام الخاص بك بسهولة في المنزل

أخذ دش بعد يوم طويل هو قمة الاسترخاء ومنعش للغاية، عادة ما يستخدم الناس الصابون للاستحمام ولكن استخدام جيل الاستحمام يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، يمكن للرائحة والملمس الرغوي لجل الاستحمام أن يمنحك تجربة مختلفة تمامًا.

أيضا، بالمقارنة مع جل الاستحمام والصابون هو أكثر نعومة على الجلد، هناك مجموعة واسعة من جل الاستحمام المتاحة في السوق ولكن يمكنك عمل جل الاستحمام الخاص بك بسهولة في المنزل.

هنا ذكرنا وصفة والتي يمكنك تجربة عملها في منزلك:
غسول الجسم بزيت الزيتون:
المكونات:
- عسل صافي.
- زيت الزيتون.
- الصابون القشتالي السائل.
- أي زيت أساسي.

طريقة التحضير:
في وعاء أضيفي زيت الزيتون إلى أي زيت أساسي من اختيارك مع العسل والصابون السائل وأضيفي المزيج إلى عبوة زجاجية، امزجي جميع المكونات بشكل جيد وأبقيها بعيدة عن ضوء الشمس وخزنيها في مكان بارد، على إسفنجة رطبة يمكنك صب بعض قطرات من هذا الغسول واستخدامه على الجسم.
 
فوائد المكونات:
- زيت الزيتون:
هو مرطب طبيعي يساعد على ترطيب البشرة، يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل البقع الداكنة والتجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها بسبب خصائصه المضادة للشيخوخة.
زيت الزيتون يساعد أيضا في الحفاظ على بشرة صحية لأنه يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة.

- العسل:
يساعد على ترطيب البشرة وهو أفضل مرطب للبشرة، كما يساعد في شفاء الالتهابات الجلدية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه يجدد الجلد لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.
 للحصول على بشرة أفضل وأكثر إشراقاً، يمكنك استخدام العسل على البشرة يوميًا.

- الزيت العطري:
من شأنه أن يضيف رائحة إلى غسول الجسم منزلي الصنع، تأكدي من أنك تستخدمين بضع قطرات من الزيت العطري في غسول الجسم.

- الصابون القشتالي السائل:
يمتلك خصائص مضادة للجراثيم تساعد في علاج أي نوع من الحساسية أو العدوى على الجلد، كما أنه يساعد في علاج التهاب وحب الشباب على الجلد، ولديه خصائص التطهير العميق.