Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أربع ماسكات رائعة من الطماطم لحماية بشرتك هذا الشتاء

تاريخ النشر:08-01-2019 / 02:48 PM

أربع ماسكات رائعة من الطماطم لحماية بشرتك هذا الشتاء

قد تحتاجين إلى قضاء المزيد من الوقت وإنفاق المال لحماية بشرتك خلال فصل الشتاء، فنحن نعتمد بشكل عام على المنتجات الجاهزة المتوفرة في السوق للاستخدام، ومع ذلك فهي لا تعطيك النتائج المرجوة؛ لذلك من الأفضل دائمًا استخدام الطرق الطبيعية.

في الشتاء يمكنك بسهولة العناية بالبشرة الجافة والقشرية باستخدام الطماطم، حيث يمكن أن يساعد تطبيق الطماطم على جلدك لحماية بشرتك خلال هذا الموسم؛ حيث تعطي مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم وجهًا دافقًا طبيعيًا وتساعد أيضًا في تجديد شباب الجلد عن طريق تحسين الدورة الدموية.

1- الطماطم والكركم:
يمنحك هذا القناع لونًا لبشرتك كما يحافظ على رطوبة بشرتك، وهذا هو أفضل قناع إذا كان لديك بقع، فقط خذي الطماطم الناضجة متوسطة الحجم و2 إلى 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم، أخرجي البذور من الطماطم الناضجة ولصنع عجينة ناعمة تحتاجها لمزجها، ثم نقلها إلى وعاء نظيف وإضافة مسحوق الكركم، ثم اخلطي كل المكونات ونظفي وجهك ثم قومي بتطبيقه على الوجه، وانتظري حتى يجف، وبعد وقت ما يمكنك غسله بالماء الفاتر.

2- الطماطم والعسل:
يساعد هذا القناع على استعادة رطوبة البشرة؛ فالعسل يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ورطوبتها طوال الوقت لأنه يعتبر مرطب طبيعي.

وعلاوة على ذلك تحتوي كل من هذه المكونات على مضادات الأكسدة التي تجدد شباب الجلد، قطعي الطماطم إلى قطع صغيرة ثم اهرسيها لتصبح معجونًا، ثم قومي بإضافة حوالي 2 إلى 3 ملاعق طعام من العسل الخام واخلطي كل المكونات بشكل صحيح.

ضعي الخليط على وجهك النظيف واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، وأخيراً اشطفيه باستخدام الماء الفاتر، ثم بعد ذلك استخدمي مرطبًا جيدًا.

3- الطماطم واللبن الزبادي:
يساعد على تحسين نسيج بشرتك لأنه يحتوي على البروبايوتكس، يساعد الزبادي أيضًا على ترطيب أنسجة الجلد التي بدورها تجعل البشرة ناعمة ونضرة، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيها تعمل على تجديد شباب الجلد.

امزجي الطماطم الناضجة وحوالي 3 ملاعق صغيرة من الزبادي العادي، نظفي وجهك ثم ضعي العجينة واتركيها تبقى لمدة 10-15 دقيقة، ثم في وقت لاحق باستخدام الماء العادي قومي بشطفها.

4- الطماطم والزيوت الأساسية:
تشتهر الزيوت العطرية بخصائص تجديد شباب البشرة وأيضاً لرائحتها؛ هذه الزيوت تساعد في الحفاظ على تغذية البشرة من الداخل، خذي وعاء واهرسي الطماطم وقومي بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري، امزجي جميع المكونات بشكل صحيح وضعي هذه العبوة على وجهك واتركيها تجف، ثم اغسليها بالماء الطبيعي.