Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليك كيفية حماية بشرتك من تلوث الهواء

تاريخ النشر:13-01-2019 / 03:33 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك كيفية حماية بشرتك من تلوث الهواء

يعتبر الأطباء أن التلوث هو أحد المصادر الرئيسية لتلف الجلد؛ حيث إن ملوثات الهواء تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة لجلد الوجه والرقبة واليدين، ليس هذا فقط، فالضباب الدخاني والأوساخ والغبار في الهواء يجعل بشرتك مملة عن طريق سد مسام الجلد.

أيضاً يمكن أن يؤدي التعرض الطويل للتلوث إلى العديد من الأمراض الجلدية المزمنة مثل الحساسية والإكزيما المختلفة، كما أن الإشعاعات فوق البنفسجية تترك بشرتك مظلمة  قديمة المظهر، خشنة، مجعدة وجافة.

إليك بعض العلاجات البسيطة التي قد تساعدك على حماية بشرتك من تلوث الهواء:
1- حافظي على نظافة بشرتك:

الحفاظ على نظافة بشرتك باستخدام منتج تطهير البشرة الذي يتناسب مع بشرتك أمر لا بد منه، حيث يعتبر الخبراء أن التطهير هو الجزء الأكثر أهمية في الحفاظ على نظافة بشرتك لأنه يطرد الأوساخ والملوثات والزيت الزائد الذي يسد مسام البشرة.

2- شرب الكثير من الماء للبشرة الصحية:
وجود الكثير من الماء هو وسيلة أساسية للحفاظ على صحة بشرتك، هذا لأن الماء لا يساعد فقط في تطهير السموم من الجسم بل يحافظ أيضاً على جهازك الهضمي ويجعله قويًا ويعمل بسلاسة، علاوة على ذلك يجب ترطيب بشرتك والحفاظ على رطوبتها، والماء يساعد في استعادة كل ما فقد بسبب التعرق ويجعل بشرتك تبدو نظيفة وحميدة.

3- زيادة أوميجا 3 وحماية البشرة:
يقول الخبراء إن هذه الأحماض الدهنية ضرورية للغاية في تطوير أغشية الخلايا القائمة على الدهون والتي تنقل الماء والمواد الغذائية الضرورية، هذه الدهون تعمل كدرع واقٍ على الجلد يمنع الجلد من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية والملوثات.

أوميغا 3 وأحماض أوميغا 6 الدهنية هي الأفضل للبشرة حيث يحسن أوميغا 3 لون البشرة إلى حد كبير.