لماذا يعد فيتامين E مفيدًا للبشرة؟

تحاول الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل إنتاج الكثير من المواد الجديدة فى مجال الاهتمام بالبشرة، لكن هناك منتج عجيب هو زيت فيتامين E الذى يمنحك بشرة خالية من العيوب فى أى وقت.

يستخدم عادة لعلاج الجلد الجاف؛ حيث إن فيتامين E (ألفا توكوفيرول) هو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون التى توجد بشكل أساسي فى المكسرات والخضار الورقية والبذور والفواكه والمأكولات البحرية، وفيما يلي بعض فوائد زيت فيتامين E للبشرة:
- الحل لمكافحة أعراض الشيخوخة:
يحتوي الجلد على فيتامين E الموجود طبيعياً فى الجسم على شكل غراء أساسه دهون يمسك الجلد معا، زيت فيتامين E يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يوفر دفعة مضادة للأكسدة ويساعد على منع الشيخوخة المبكرة.


- منع جفاف الجلد:
فيتامين E مليء بالمغذيات التي تغذي وترطب الجلد، وسيؤدي استخدام المستحضرات والزيوت المعدنية الغنية بانتظام إلى تحسين البشرة الجافة والقشرية، كما يعيد الرطوبة المفقودة، وإذا كان لديك بشرة جافة، استخدمي الزيوت الغنية بفيتامين E كمرطباتك اليومية، هذا يعمل بشكل أفضل للبشرة الجافة والتالفة، يمنحك فيتامين E زيادة في درجة الرطوبة.

- تعزيز تأثير الحماية من الشمس:
يحتوي فيتامين E على كميات من العناصر الغذائية والمعادن ومضادات الأكسدة، وهكذا لتهدئة حروق الشمس يوضع بعض زيت فيتامين E النقي إلى المنطقة المصابة.

- فيتامين E يساعد على مكافحة الآثار الضارة للجذور الحرة:
وهذه طريقة رائعة لتقليل ظهور علامات التمدد والندبات والحروق، كل ما عليك القيام به هو فتح كبسولة من الفيتامين وخلطها مع غسول الجسم أو زيت الزيتون ثم ضعيه على الندوب أو البقع الداكنة، ضعي الخليط مرة يوميا لتفتيح آثار البقع.