Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليك الفوائد الجمالية الرائعة لحمض الفوليك

تاريخ النشر:29-01-2019 / 03:08 PM

إليك الفوائد الجمالية الرائعة لحمض الفوليك

حمض الفوليك والمعروف أيضا بفيتامين B9 من المكونات الحيوية لنمو أنسجة سليمة للخلايا والدماغ، كما يمكن أن يكون مفيدًا خلال الحمل ويحسن الهضم ويساعد على مكافحة الاكتئاب، حمض الفوليك أيضا لديه الكثير من الفوائد للجلد والشعر؛ لذلك إذا كان حب الشباب يزعجك أو تريدين الحصول على إشراقة صحية لبشرتك وشعر أقوى يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك.

قد تحصلين على حمض الفوليك من الفواكه الحمضية والعصائر وعصير الطماطم والفطر والهليون والخضروات الورقية الخضراء الداكنة والبقوليات والفاصوليا والتي بدورها يمكن أن تساعدك على أن تبدي رائعة ومثيرة:
1- يساعدك حمض الفوليك على التخلص من حب الشباب المزعج:
ربما يزعجك ظهور بثرة أو حب الشباب عندما تكونين على وشك حضور مناسبة هامة، وهذا يسبب الكثير من الإحباط بالفعل، لا تقلقي هنا نخبرك بكيفية معالجتها.

فقط أضيفي حمض الفوليك إلى نظامك الغذائي مع مضادات الأكسدة الأخرى والتي يمكنها أن تساعدك على التعامل مع حب الشباب المزعج، ولكن تأكدي من عدم الإسراف، الإكثار من استهلاك حمض الفوليك يمكن أن يؤدي إلى المزيد من حب الشباب والجلد الجاف؛ لذا استشيري طبيبك واحصلي على الجرعة المناسبة.

2- الحصول على الشباب والإشراقة الرائعة:
يمكن أن يساعدك حمض الفوليك على ترطيب بشرتك وجعلها رائعة ونضرة.

3- يساعد على زيادة مرونة البشرة:
ستتمكنين من الحصول على بشرة قوية يمكنها مقاومة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة وما إلى ذلك إذا قمت بإضافة حمض الفوليك إلى نظامك الغذائي.

4- يعزز نمو الشعر:
إذا قمت بتناول أطعمة غنية بحمض الفوليك يمكن أن تساعدك على تجديد الخلايا التي تساعد على نمو شعرك، في حين أن نقص حمض الفوليك يمكن أن يسبب الشيب المبكر وسقوط الشعر.