Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ثلاثة ماسكات مدهشة للحفاظ على الوجه طبيعياً .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:30-01-2019 / 04:13 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

ثلاثة ماسكات مدهشة للحفاظ على الوجه طبيعياً .. تعرفي عليها

أتى الشتاء، وكلنا نتطلع إلى المشي تحت أشعة الشمس الدافئة في فصل الشتاء والاستمتاع بجميع الأنشطة في الهواء الطلق.

في الواقع، خلال هذا الموسم هناك العديد من العلاجات التقليدية التي يمكن الاستمتاع بها مع الأصدقاء والعائلة، لكن المشكلة الوحيدة خلال هذا الموسم هي البشرة غير المستوية والجافة.

ومن الواضح أن اتباع نفس العناية الصيفية بالبشرة في الشتاء لن يفيدك؛ لذلك تخلصي من جميع منتجات العناية بالبشرة الصيفية وجربي أقنعة الوجه المصنوعة منزليًا والتي تساعدك على الحصول على بشرة ناعمة وصحية خلال هذا الموسم.
 

هنا قمنا بإدراج بعض أقنعة الوجه التي يجب عليك بالتأكيد تطبيقها على بشرتك لتبدو جميلة خلال هذا الطقس البارد:
1-  كريم الحليب والعسل:
كريم الحليب هو واحد من أفضل الكريمات الطبيعية المرطبة، يمكنك وضع كريم الحليب على بشرتك لجعلها ناعمة ونضرة؛ فالعسل يزيل البكتيريا المسئولة عن نمو حب الشباب والبثور على وجهك.

تحتاجين إلى وعاء نظيف، أضيفي فيه ملعقة كبيرة من كريمة الحليب والعسل واخلطيهما جيداً، ثم ضعي المزيج على وجهك وجلدك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، جففي جلدك ولاحظي النتيجة، اتبعي هذا النظام بانتظام.

2- الموز والحليب:
إذا كانت بشرتك جافة وغير مكتملة بسبب البرد، فقومي بترطيب البشرة بمزيج من الحليب والموز، ولكن يمكنك استبدال الحليب بماء الورد إذا كان بشرتك شديدة الدهنية؛ فالحليب هو عامل ترطيب ويساعد الموز في تقشير الجلد الميت.

خذي ملعقتين من الزبادي وامزجيه مع الموز الكامل، ثم أضيفي ملعقة طعام واحدة من الحليب، ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بماء دافئ.

3- الجزر والعسل:
يساعد قناع الوجه هذا على تفتيح البشرة غير المستوية والباهتة لأن الجزر يحتوي على بيتاكاروتين، والعسل بمثابة مرطب للبشرة، سوف يساعدك هذا الماسك على إزالة خلايا الجلد الميتة أيضًا.

خذي جزرة واحدة مقشرة ومهروسة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل واخلطيهما جيداً.. والآن ضعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بماء الصنبور.