Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

القهوة لها تأثير سحرى على البشرة فى الشتاء .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:31-01-2019 / 10:57 AM

القهوة لها تأثير سحرى على البشرة فى الشتاء .. تعرفي عليها

القهوة هي واحدة من المشروبات التي يحبها معظم الناس في جميع أنحاء العالم، ولكن هل تعلمين أن القهوة  يمكن أن تحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة وإزالة الخلايا الميتة والأوساخ من الجلد عن طريق فرك القهوة على البشرة؟.

وفقا للدراسة فإن مواد مثل حمض الكافيين (مضاد للأكسدة) في القهوة يساعد على تعزيز صحة الجلد، ومنع الجفاف، وتعزيز مستويات الكولاجين والحد من الشيخوخة المبكرة للخلايا، جربي هذه المقشرات المذكورة أدناه لمشاهدة النتائج في غضون أيام قليلة:
1- فرك الجسم بالقرفة والقهوة:
القهوة يمكن أن تعطيك بشرة ناعمة ومتوهجة، كما أنها تساعد على إزالة الزيوت الزائدة من الجلد، ومن ناحية أخرى القرفة تساعد على إبقاء التهيج والالتهابات بعيدة عن بشرتك.

لعمل الخليط تحتاجين إلى 1 كوب من مسحوق القهوة، 2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، 3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند و 1 كوب من السكر.
أولا، تحتاجين إلى تسخين زيت جوز الهند، ثم تأخذين وعاء ووضع جميع المكونات فيه، اخلطي جميع المكونات واتركيها تبرد لبعض الوقت، بعد ذلك صبّيها في إناء محكم الغلق وكل يوم يوضع المزيج على جسمك أثناء الاستحمام.

2- القهوة مع ماء الورد:
يساعد ماء الورد على علاج حب الشباب والتهاب الجلد وتهيج الجلد لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، وهو أيضًا منظف جلدي فعال يساعد في إزالة الزيوت والأوساخ التي تسد مسامنا عادة، ولعمل الخليط كل ما تحتاجينه هو 1 كوب من مسحوق القهوة و 2 ملاعق صغيرة من ماء الورد، ثم خذي وعاء، وصبي المكونات على حد سواء واخلطي جيدا، ضعي الخليط على وجهك مع التدليك في حركة دائرية، واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.