Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

خمس نصائح طبيعية لمنع تساقط الشعر

تاريخ النشر:31-01-2019 / 11:40 AM

خمس نصائح طبيعية لمنع تساقط الشعر

ها قد أتى الشتاء أخيرًا، وقد تفكرين في الأضرار التي قد يسببها الهواء البارد لشعرك عند دمجه مع الحرارة الداخلية. خلال هذا الوقت يستنزف الهواء الجاف كل الرطوبة من فروة رأسك مما يؤدي إلى سقوط الشعر، كما يسبب قشرة الرأس مما يجعل فروة الرأس غير صحية ويسبب الحكة.

يشعر الناس عموما بعدم التردد في الذهاب للمواد الكيميائية أو الأدوية لأنهم يخشون فقدان المزيد، في مثل هذه الحالة نحن لا نملك سوى العلاجات الطبيعية المشهورة والموثوقة للغاية كذلك؛ لذلك، هنا نخبرك عن المكونات الطبيعية التي قد تساعدك في وقف تساقط الشعر المستمر وتنمية الشعر الجديد أيضًا:
1- عصير البصل:
يحتوي على نسبة عالية من الكبريت تساعد على علاج تساقط الشعر وتحسين الدورة الدموية في بصيلات الشعر، كما أنه يقلل من الالتهابات التي تقتل الجراثيم المسببة لعدوى فروة الرأس التي تؤدي عمومًا إلى تساقط الشعر. يمكنك تقشير البصل وخلطه وتصفية العصير ليوضع مباشرة على فروة رأسك.. اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بشامبو خفيف.

2- الشاي الأخضر:
خصائصه المضادة للالتهابات تمنع تساقط الشعر وتنشط بصيلات الشعر وتحفز إنتاجه، وعلاوة على ذلك فإن تناول الشاي الأخضر بانتظام يجعل عملية التمثيل الغذائى في الجسم أفضل، مما يزيد من معدل نمو الشعر. يمكنك خلط الشاي الأخضر والماء الدافيء في وعاء ووضعه على فروة الرأس بعد شطف شعرك بالشامبو، اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

3- التدليك بالزيت الساخن:
إن القيام بالتدليك على فروة رأسك بالزيت الساخن بأصابعك يزيد من تدفق الدم ويقوي في النهاية جذور شعرك، يعمل مثل مكيف، خططي لتدليك الزيت الساخن فقط عندما يكون شعرك نظيفًا.. ولتسخين الزيت احتفظي به في وعاء صغير بالماء، ثم ضع الوعاء على الموقد وأزيليه عندما يكون الزيت دافئًا، ثم قومي بتدليك الزيت باستخدام أطراف أصابعك.

4- عصير الشمندر:
يكمل نقص المغذيات في الجسم، ويزيد من تدفق الدم ونمو الشعر.

نظفي الشمندر وقطعيه إلى قطع كبيرة معتدلة، ثم ضعيه في الخلاط لصنع العصير الطازج ثم اشربيه.

5- الصبار:
لديه العديد من الفوائد الصحية وأحدها هو أنه يعزز نمو الشعر الصحي، خذي فقط ملعقة صغيرة من الألوفيرا وسيفعل بشعرك معجزات يوميا، إنه يزيل الخلايا الميتة من فروة رأسك التي يمكن أن تسد الجذور في شعرك، أيضا فإنه يحافظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس بشكل ملحوظ.

عندما يخلط مع زيت الخروع ويطبق على فروة الرأس فإنه يعزز الدورة الدموية، يمكنك تطبيق الألوفيرا مباشرة على فروة الرأس والشعر مع التركيز بشكل رئيسي على الجذور والنصائح، بعد تغطية الشعر بالكامل بالهلام قومي بتغطيته بغطاء للحصول على حرارة إضافية.
اغسلي شعرك في صباح اليوم التالي بالماء البارد والشامبو.