7 نصائح لتأخير الشيخوخة والحصول على بشرة ناعمة ونضرة

تعكس بشرتك صحة جسمك، فمع اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة مناسب يمكنك تأخير الشيخوخة كما يقول الخبراء.

عندما يتقدم الشخص في العمر، فإن الجلد يمر بانخفاض نشاط الغدد الدهنية التي ينتج عنها جفاف الجلد، كما يؤدي ترقق البشرة والأدمة إلى ترهل وتجعد وتلف أنسجة الجلد بشكل بطيء، كما يؤدي العمر أيضًا إلى انخفاض تدفق الدم إلى الجلد مما يؤدي إلى بطء عملية الإصلاح والتمثيل الغذائي.

وإليكِ كيفية إبطاء عملية شيخوخة الجلد:
1- التغييرات الغذائية:

اتباع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة سيقطع شوطًا طويلًا في تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو أفضل رهان لمحاربة الانخفاض الطبيعي الذي يحدث مع التقدم في السن.
طريقة ذكية للنباتيين لدعم إنتاج الكولاجين هو أكل الفواكه والخضروات بكمية وفيرة في المواد المغذية التي تعزز الكولاجين.
تعمل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والمكسرات والبذور على الحفاظ على مستويات مضادات الأكسدة ومستويات الكولاجين عالية، وأيضا يجب تقليل استهلاك الكحول والأطعمة السريعة للحفاظ على صحة الجلد.


2- اللحماية من أشعة الشمس:
استخدمي الحماية من الشمس بانتظام حتى تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، تأكدي من استخدام واقٍ من الشمس لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الخروج في الهواء الطلق.

3- الترطيب:
من المهم للغاية أن تبقي رطبة طوال اليوم، استخدمي جل مرطبًا أو مرطبًا وزيوتًا عضوية خفيفة الوزن مثل زيت الجوجوبا للحفاظ على حاجز الزيت في الجلد.

4- تجنب التدخين الإيجابي والسلبي على حد سواء للحفاظ على بشرتك صحية وشابة لفترة طويلة.

5- دمج العناية بالبشرة العضوية التي تغذي بشرتك بمضادات الأكسدة وبروتين الكولاجين وتقليل تلف الجلد.

6- تناول الطعام الصحي يأخذ أكبر حصة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة:
فموسم الشتاء هو الوقت الذي يحتاج فيه الجسم إلى البقاء في حالة ترطيب وتجديد مستمر للمعادن والفيتامينات، فمن المستحسن أن تستهلكي باستمرار الفواكه والخضروات الطازجة والعضوية للحفاظ على الجسم في مأمن من الأمراض.

7-  يجب العناية بالبشرة خارجيا من خلال تطبيق العديد من المنتجات العضوية:
مثل الكركم، الألوفيرا، عنب الثعلب، الأفوكادو، زيت شجرة الشاي، ملح البحر، وغيرها من الأعشاب والزيوت والأعشاب التي لديها القدرة على تجديد شباب الجلد.