اتبعي هذه النصائح الغذائية الخمس للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم

إن اختيار الأطعمة المناسبة أمر مهم للغاية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم، بشكل عام يلاحظ أن معظم الناس يعيشون في الاعتقاد الخاطئ بأن تقليل تناول الملح هو كل ما يتطلبه الأمر للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم، ومع ذلك هناك الكثير من الجهود اللازمة.

نحن نتفهم مخاوفك ومتطلباتك بشكل أفضل وبالتالي قد تأتين مع مدخلات حول الأطعمة التي يجب أن تختاريها وتلك التي يجب تجنبها لإبقاء ارتفاع ضغط الدم تحت السيطرة.

1- الحد من تناول المنتجات الحيوانية:
هذه المنتجات بما في ذلك البيض واللحوم والأسماك والألبان هي معبأة مع الدهون الحيوانية، ويمتص جسمنا هذه الدهون بشكل أسرع من دهون الخضار مما يؤدي إلى تشكيل أسرع للترسبات.


2- حافظي على كمية الزيت والسمن بصورة أقل:
الدهون الحيوانية أكثر ضرراً من الدهون النباتية؛ لذلك إذا كنت تريدين تضمين الزيت في نظامك الغذائي اختاري المكسرات مثل الفول السوداني؛ فالألياف الموجودة فيها تقلل من سرعة إطلاق الدهون في الجسم.

3- الابتعاد عن الأطعمة المصنعة:
هذه الأطعمة بما في ذلك البسكويت وصلصة الطماطم والبرغر والبطاطا المقلية والخبز المعبأ بالدهون؛ لذلك ننصحك بالالتزام بالأطعمة محلية الصنع من أجل صحة أفضل.

4- تقليل استهلاك الملح:
ينصح بعدم تناول الملح  كثيراً كل يوم؛ وذلك لأن الملح الزائد يصمد في الماء الموجود  في الجسم ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.
 
5- تجنب الكحول:
يحتوي الكحول على سعرات حرارية فارغة ويؤثر على العضلات في الأوعية الدموية مما يجعلها تتقلص؛ لذلك فإن زيادة تناوله قد تزيد وزنك وضغط الدم أيضاً.