Top

موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

لمن تحلم بجولة رومانسية إليك جزر وبحيرات عالمية على شكل قلب

تاريخ النشر:06-02-2019 / 02:53 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

- جزيرة جاليسنجاك في كرواتيا

- جزيرة جاليسنجاك في كرواتيا

يشار إليها بجزيرة العشاق، أو جزيرة الحب، وتم اكتشاف جزيرة "جالجيسنجاك" في القرن التاسع عشر بواسطة أحد رسامي الخرائط التابعين لنابليون، وتقع في قناة "باسمان" التابعة للبحر الأدرياتيكي وتوفر لزائريها الخصوصية والسكون والاستمتاع بالاسترخاء والرومانسية.

ولأن الجزيرة ملكية خاصة وغير مأهولة فليس بها أي مرافق أو أبنية من صنع الإنسان، إنما تحتوي فقط على نباتات برية وأشجار لتكون منفذًا حقيقيًا لمن يرغبون أن يكونوا جزءًا من الطبيعة.

- جزيرة قلب الشعاب من منطقة كوينزلاند بأستراليا

- جزيرة قلب الشعاب من منطقة كوينزلاند بأستراليا

تقع في حاجز من الشعاب المرجانية في مدينة "وايت صندايز" وهي عبارة عن قلب كونته الشعاب المرجانية يصل قطره إلى 55 قدم، وهي من أجمل ألغاز الطبيعة، وتكون شكل الشعاب المرجانية على شكل القلب، وقد تم اكتشاف هذه الجزيرة عام 1975 بواسطة طيار، لكن للأسف غير مسموح بعمل سباحة أو غطس أو غوص على الجزيرة، وأفضل وسيلة لمشاهدة جمالها يكون إما بالطائرة العادية أو الهليكوبتر.

- بحيرة أولير بمدينة ويكلو أيرلندا

- بحيرة أولير بمدينة ويكلو أيرلندا

تقع جزيرة أولير في حديقة الجبال المحلية "ويكلوا" وهي منظر رائع يستحق النظر إليه، ويعود تكوين البحيرة إلى العصر الجليدي؛ عندما تكونت بفعل الأنهار الجليدية، وتقع الآن على جانب جبل "تونالاجي" الذي يصل ارتفاعه إلى 2,680 قدم.

- جزيرة خليج سان بول في خليج ليندوس وروديس في اليو

- جزيرة خليج سان بول في خليج ليندوس وروديس في اليو

تقع على الساحل الجنوبي الشرقي من جزيرة روديس وبجوارها شاطئي سان بول وروديس، وهما أحد جنان الله على أرضه ويتوفر بهما أماكن لأخذ حمام شمسي ومظلات للإيجار ومقاهي ومناظر خلابة، وعند الجلوس عليها تنظر إلى المياه الدافئة النقية المثالية لعشاق الغطس أو الغوص، وأفضل وقت لزيارة الخليج تكون في العاشرة صباحا لأنها تزدحم كثيرا بعد ذلك.

- بحيرة كالفاريسك بجريسنس سويسرا

- بحيرة كالفاريسك بجريسنس سويسرا

بحيرة "كالفريسك" وتترجم ببحيرة الحب وتقع بين وديان "جالانكا" و"ميزوليتينا" بجبال الألب السويسرية، ويصل معظم المسافرين إليها سيرا على الأقدام لمدة ثلاثة أيام عبر دروب جبال كالينا مع التوقف لفترات راحة فوق أكواخ الجبل التي يمرون عليها في طريقهم، وبعد السير على جانب الجبل والوصول إلى 7,000 قدم يصل المسافرون في النهاية إلى بحيرة كالفاريسك التي تحيط بها زهور الألب مع اقتراب شهور الصيف وأشجار الصنوبر في الخريف والغابات الظليلة طوال العام، فهذه البحيرة ذات شكل القلب تستحق زيارتها.

- بحيرة "رودريجو دي فريتاس" بريو دي جانيرو في البر

- بحيرة

تقع في الجزء الجنوبي من ريو، وتتصل رودريجو دي فرياتاس بالمحيط الأطلنطي عبر قناة، ويشار إلى البحيرة على أنها قلب ريو، ومع أن البحيرة غير مثالية للسباحة إنما يمكن ركوب القوارب البيضاء التي يمكن استئجارها للتجديف حول البحيرة، والدراجات متاحة هناك أيضا هذا بالإضافة للعديد من الأنشطة.

- جزيرة ميكبيس في كوينزلاند بأستراليا

- جزيرة ميكبيس في كوينزلاند بأستراليا

جزيرة أخرى على شكل القلب في كويزنلاند، وهي تقع في منتجع 25 فدانًا على طول ساحل "صن شاين" في أستراليا، متوفر بها إقامة فاخرة حيث تقدم ماكبيس مزيجًا فريدًا من الفخامة والحياة البرية لتكون مكانًا مثاليًا للهروب والاسترخاء، وهناك أنشطة ممتعة مثل لعب التنس في صالات مخصصة وحمامات سباحة وأحواض للاستحمام من الصخور البركانية.

يزخر العالم من حولنا بمعجزات الله على أرضه والتي تتمثل في سحر الطبيعة الذي قد لا تصدقه العيون، ومن بين تلك المعجزات بعض الجزر والبحيرات التي خلقها الله على شكل قلب وكأنها رمز للحب بين الناس وهو أسمى معاني الحياة.