Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه تناسب جميع أنواع البشرة

تاريخ النشر:13-02-2019 / 11:52 AM

ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه تناسب جميع أنواع البشرة

- في وعاء أضيفي كميات متساوية من الزبادي والدقيق، امزجي المكونات بشكل جيد حتى تتحول إلى معجون ناعم، اغسلي وجهك بالماء وجففيه، ثم ضعي العجينة على وجهك واتركيه ليجف لمدة 10 – 15 دقيقة، وللحصول على بشرة جميلة اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

- بنسبة 1 : 2 اخلطي عصير الليمون والعسل، ضعي المزيج في راحة يدك لتدفئته قليلا وضعي طبقة رقيقة منه على وجهك، اتركي المزيج لمدة 10 – 15 دقيقة واتركيه ليجف ثم اشطفيه بالماء الدافئ، بعد ذلك رشي بعض الماء البارد على وجهك لإغلاق مسام الجلد.
إذا كانت بشرتك دهنية سيساعدك هذا الماسك بالتأكيد.

- أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى نصف ملعقة كبيرة من جيل الصبار في وعاء، اخلطي المزيج جيدا وطبقيه على وجهك واتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

- خذي حفنة من اللوز واطحنيها لتصبح ناعمة وأضيفي بعض الحليب لتكوين عجينة ناعمة، أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعي الخليط على وجهك وعنقك واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة. اتركي المزيج ليجف واشطفيه بلطف بالماء الفاتر.

- في نصف لتر من الماء أو الحليب انقعي كوبًا من دقيق الشوفان لمدة 30 دقيقة، صفي السائل ثم ضعي الشوفان على الوجه والرقبة باستخدام قطعة قطن، اتركي الشوفان على وجهك ورقبتك لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اغسليه.