حقائب تيغنانيللو النسائية"Tignanello".. جديدة ومبتكرة

علامة تيغنانيللو تعتمد على وصول منتجاتها إلى نساء الطبقات الوسطى في أوروبا وأميركا وعدد من البلدان العربية
علامة تيغنانيللو تعتمد على وصول منتجاتها إلى نساء الطبقات الوسطى في أوروبا وأميركا وعدد من البلدان العربية

ربما تكون علامة تيغنانيللو Tignanello التجارية في عالم الحقائب الجلدية، غير معروفة كثيراً.


ومثلها مثل الكثير من العلامات التجارية الإيطالية العاملة في مجال المصنوعات الجلدية، لا يعرفها إلا قلة في العالم، لكنها مع ذلك، ورغم ولادتها الحديثة، حيث تأسست في عام 1989 فقط، إلا أنها بدأت منذ عام 2007 تلقى حيزها في عالم الحقائب الجلدية والإكسسوارات.

والحق أن تيغنانيللو لا تعتمد في منتجاتها على مواد باهظة الثمن، كغيرها من العلامات التجارية الأخرى، لأن استراتيجية الشركة تعتمد، في الأساس، على وصول منتجاتها إلى نساء الطبقات الوسطى في أوروبا وأميركا بشكل خاص، وعدد من البلدان العربية التي تشهد فيها صناعات الموضة ازدهارًا ملحوظا، كالأسواق الخليجية على اختلافها.

والمقصود بالطبقات الوسطى، فئة الموظفات اللواتي يسمح لهن دخلهن بالتمتع بكماليات الموضة، من دون أن يؤثر ذلك على ميزانياتهن.

وهذه السياسة في التسويق واستهداف الزبائن، خاصة مع الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم، تلقى رواجاً كبيرًا جدًّا، إذ يمكن لأي امرأة الحصول على حقيبة مصنوعة من الجلود الحقيقية، أو من الجلود والأقمشة الفاخرة بأسعار لا تتجاوز المئة وخمسين دولارًا أمريكيًّا. وهذا سعر لا يمكن الحصول عليه في العلامات التجارية العالمية الشهيرة.

وهناك جانب آخر تركز عليه تيغنانيللو، وهو تنويع الألوان في منتجاتها، وهو أمر يمزج بين الألوان الكلاسيكية، مثل الأسود، والبني، والأبيض، وبين ألوان الموضة الزاهية، وهذا أمر لا تقدمه الكثير من بيوت الموضة العالمية، إلى جانب التنويع في التصميمات، إذ إنها توفر حقائب خاصة بالتسوق، وأخرى خاصة بممارسة الرياضة وغيرها.

ولهذا الموسم مثلا، تقترح تيغنانيللو مجموعة من الألوان الصارخة، كاللون الأصفر على سبيل المثال، والأحمر اللامع المشغول بالجلد، واللون الأسود المشغول بأنواع من الأقمشة الفاخرة مع علامة الحرف ( T ) التي ترمز إلى العلامة التجارية الإيطالية الصاعدة في عالم الموضة العالمية.