Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أفضل العلاجات لتخليصك من الجلد الجاف والشعر المجعد

تاريخ النشر:17-02-2019 / 02:14 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أفضل العلاجات لتخليصك من الجلد الجاف والشعر المجعد

تعاني بشرتنا وشعرنا من الكثير، التلوث والأوساخ والمنتجات القاسية وما إلى ذلك، وكيف يمكننا نسيان عملية الشيخوخة كذلك؟ يميل شعرك إلى أن يصبح جافا وهشا وأكثر جفافا مع تقدمك في السن، وقد تساعدك هذه الحلول السهلة على الحفاظ على صحة شعرك وبشرتك:

1- العناية بالبشرة:
- لمعالجة الجلد الباهت والجاف استخدمي الزبادي المثلج مع بعض السكر أو ماسك البابايا البسيط منزلي الصنع عن طريق هرسها وتطبيقها على الوجه وستحصلين على نتيجة أفضل عند إضافة بعض العسل، بعد وضع الماسك على وجهك اغسليه بالماء البارد، ستحافظ هذه الماسكات على رطوبة بشرتك ومنعها من البهتان.

- تنظيف البشرة بالحليب أمر لابد منه لأنه يمكن أن يحسن بشرتك على الفور.

- اسكرابات الجسم أيضا مهمة للغاية، كل ما عليك فعله هو مزج زيت الزيتون وكوب واحد من ملح البحر وخمس قطرات من زيت خشب الصندل.

- الوجه هو جزء مهم جدا من الجسم، ولإجراء عملية تجميل فورية قومي ببساطة بوضع بياض البيض على وجهك وانتظري حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد. يمكنك أيضا فرك مكعبات الثلج مع ملعقة واحدة من العسل على وجهك.

2- العناية بالشعر:
- للسيطرة على الشعر المجعد استخدمي رذاذ الليمون، حيث يقوم بفك التشابك، فقط خذي شريحتين من الليمون وقومي بغليها في كوبين من الماء حتى يقل الماء إلى نصف الكمية، انقلي السائل إلى زجاجة رذاذ ورشيها على شعرك.
 
- تخلصي من الصبغات ذات الألوان الصناعية لأنها يمكن أن تكون ضارة لشعرك، امنحي الثقة للمنتجات الطبيعية مثل الحناء أو إكليل الجبل المنقوع في الماء الساخن مع الشاي الأسود.
 
- إذا كنت من أولئك الذين يقعون أسرى اللحظات الأخيرة الذين لا يملكون الوقت الكافي لا تقلقي، القليل من بودرة التلك من جونسون هي الحل الأخير في اللحظة الأخيرة، قومي برش بعض البودرة على فرشاة الشعر ومشطي شعرك من الجذور إلى الأطراف.