إليك 6 طرق للاستفادة من هذه الأعجوبة الطبيعية .. الصبار

إذا كنتِ لا تستخدمين الصبار على بشرتك فستفقدين الكثير، هذا النبات يضفي عدداَ من الفوائد الصحية التى تتعلق بالجمال.

يعتبر الصبار واحداَ من أقدم المكونات التى عرفها العالم وقد استخدم لقرون عدة؛ حيث يستخدم جل الصبار بشكل شائع فى مستحضرات التجميل والكريمات بسبب خصائصه القوية فى تجميل الجلد، ومن السهل زراعة الصبار واستخدامه بسهولة فكل ما عليك هو قطع ورقة الصبار وتقسيمها وباستخدام ملعقة يمكن الحصول على الجل الداخلى لها، وفيما يلى بعض من استخدامات الصبار:
1- يحتوى الصبار على السكريات التى لديها القدرة على تجديد الأنسجة التالفة وهذا هو السبب فى أنها جيدة لعلاج ندبات حب الشباب والجلد المشقق والجروح والحروق، كما أن له خصائص مضادة للميكروبات التى تقيك من العدوى.


2- يستخدم الصبار فى تقشير الجلد حيث إنه يستطيع إزالة خلايا الجلد الميتة وترك البشرة أكثر نظافة وإشراقاَ.

3- يحتوى الصبار على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة حيث تساعد الجلد على عدم الضررمن أشعة الشمس وتلوث الهواء.
 
4- يعمل الصبار كمبرد طبيعي للبشرة بعد حرق الشمس وبعد السباحة أو التعرض الطويل لأشعة الشمس عن طريق وضع كمية من الجل على البشرة المصابة وتركها فترة ثم غسلها.

5- يعمل الصبار على جعل البشرة ناعمة ورطبة كما يمكن استخدامه فى أي وقت.

6- يمكن للصبار أن يكون وسيلة ممتازة للقضاء على الشيخوخة نظراَ لما يتمتع به من خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة تمنع الجلد من الحصول على علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع الداكنة.

يستخدم الصبار فى نظام العناية بالبشرة الخاصة بك، وفيما يلي كيفية استخدامه:
1- قومي باستخلاص الجل من الصبار مع وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة شاى وضعيهم على الوجه لمدة نصف ساعة، قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ ومع الانتظام على هذا الماسك يجعل البشرة أكثر إشراقاَ.

2- يمكن استخدام جل الصبار كمرطب عن طريق تدليك البشرة به.

3- يمكن استخدام الجل تحت العينين للتخلص من الهالات السمراء حول العين.