Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

علاجات منزلية للتغلب على ترهل الثديين

تاريخ النشر:26-02-2019 / 02:21 PM

علاجات منزلية للتغلب على ترهل الثديين

على الرغم من أن شكل الثدي وحجمه ولونه هي الصفات التي نرثها من جينات الوالدين، وهذه التغيرات تتطور مع تقدمنا في العمر.

مع مرور الوقت يفقد ثدينا المرونة ويتدلى، وفي بعض الأحيان حتى الشابات يعانين من ترهل الثديين في الغالب بعد الحمل، يمكن أن يكون من المفهوم أن الثديين هما اللذان يحسنان جمال المرأة الكلي، وهناك طرق جراحية متاحة لترسيخ الثديين المترنحين، ومع ذلك فأنا متأكدة من أنك لا تريدين أن تمري بأية آثار جانبية تأتي معها، لهذا السبب نقدم لك بعضج الطرق الطبيعية لعلاج ورفع ثدييك المتدليين؛ هذه العلاجات المنزلية يمكن الوثوق بها وغير مكلفة، فكري في شرب الماء الكافي، ارتداء الملابس الداخلية الصحيحة، الإقلاع عن التدخين، الحفاظ على الوزن الأمثل، واستخدام زيت الزيتون لعلاج ترهل الثديين.
1- شرب الماء الكافي:
يقول الخبراء إن خلايا الجلد تتكون في الغالب من الماء؛ لذلك فإن نقص الماء في الجسم يمكن أن يؤثر سلبًا على مظهر الثدي، ومن المستحسن شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء طوال اليوم، وتشمل الأطعمة الغنية بالمياه مثل الطماطم والبطيخ.

2- ارتداء الحمالة الداخلية المناسبة:
الذهاب لحجم حمالة الصدر الخاطئ يمكن أن تجعل ثدييك مترهلين؛ لذلك عند اختيار حمالة الصدر الصحيحة تأكدى من قدرتك على وضع إصبعيك من خلال الفتحة الخلفية بسهولة.
 
3- الإقلاع عن التدخين:
طبقاً للأطباء فإن الإيلاستين موجود في جلدنا مما يعطيه مرونة ونعومة، والسموم المستنشقة أثناء التدخين تكسر الإيلاستين مما يجعل الجلد يتدلى.

4- الحفاظ على وزن الجسم الصحيح:
إذا كنت غير قادرة على الحفاظ على وزن مثالي للجسم وتستمرين في فقدان الوزن واكتساب الوزن بين الحين والآخر، استعدي للتعامل مع ترهل الثديين.
عندما تفقدين الوزن فإن الدهون من منطقة الثدي الخاصة بك تزول بسرعة كبيرة مقارنة بأجزاء جسمك الأخرى، وتتمدد البشرة باستمرار مما يجعلهما يتدليان تدريجيا.

5- استخدم زيت الزيتون:
إن تدليك ثديك باستخدام زيت الزيتون يمكن أن يفعل السحر، فقط قومي بتسخين الزيت المتوفر بسهولة في مطبخك وافركيه بين راحتي يديك وقومي بتدليك ثدييك.