الكيوي وفوائده الصحية للجسم .. تعرفي عليها

هل تحبين طعم الكيوى؟ هذه الفاكهة الغريبة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية فيها؛ لذلك احرص على تناوله فى غذائك اليومي بانتظام.

تعتبر فاكهة الكيوي من الفواكه الخضراء اللذيذة والمنتشرة على مستوى العالم بسبب مذاقها الفريد، ولأنها مليئة بالمغذيات الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين ج والألياف، ومضادات الأكسدة؛ حيث إن تناول 1 كوب من شرائح الكيوي يعطيك 164 ملجم من فيتامين C.

إن تناول اثنتين من الكيوي في اليوم يمكن أن يحسن بشكل كبير وظيفة الأمعاء عند البالغين الذين يعانون من القولون العصبي، وبحسب الدراسة التى أجريت عليهم فإن تناول الكيوى بعد فترة 4 أسابيع جعلتهم يشعرون بتحسن وصحة أفضل، وإليك فوائده للجسم:
1- الربو:
إن تناول الكيوي يمكن أن يساعد على التعامل مع الربو، حيث إنه غني بفيتامين C وهو يعالج بعض المشاكل التنفسية الأخرى في مرضى الربو وأيضاً يعمل على زيادة مناعة الجسم.


2- عسر الهضم:
وفقًا للبحوث، فإن فاكهة الكيوي لديها إنزيم الأكتينيدين الذي يمكن أن يحسن الهضم المعدي، ويمكن أن يكسر الكيوي بروتينًا غذائيًا قد يكون من الصعب استيعابه بشكل خاص مقارنةً بالأطعمة الأخرى.

3- فقر الدم:
فيتامين C في الكيوي مفيد جداً للأمراض؛ حيث يتم تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الكيوي والفيتامينات والمعادن الأخرى التي ترفع عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم، ويساعد فيتامين ج أيضًا على زيادة مستوى الهيموغلوبين ويساعد في امتصاص الحديد.

4- الجلد والشعر:
الكيوي هي واحدة من أفضل الأطعمة لبشرتك والشعر؛ حيث إن تناولها بانتظام يمكن أن يمنحك بشرة ناعمة وواضحة ومتوهجة وشعر قوي.