Top
موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

لو هتسافر لـ "تركيا" هذه اهم المعالم السياحية..؟

تاريخ النشر:20-03-2019 / 10:20 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

لو هتسافر لـ "تركيا" هذه اهم المعالم السياحية..؟
لو هتسافر لـ "تركيا" هذه اهم المعالم السياحية..؟

واحدة من أهم مدن تركيا توجد في الشرق وتشتهر بالمعالم التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة، تقع اسطنبول في قارتين أوروربا وآسيا مفصولة بمضيق البسفور الرائع، يمكن الوصول إلى البسفور سيرًا على الأقدام ويمكنك استكشاف العديد من المعالم وتجربة المأكولات المحلية اللذيذة..

وهنا نذكر لكم أهم مناطق الجذب التي يمكنك زيارتها لأول مرة في اسطنبول:
1- منطقة السلطان أحمد
هذا هو الجزء الأقدم من اسطنبول والأكثر احتواء للمعالم السياحية، في هذه المنطقة يمكنك زيارة المسجد الأزرق وآيا صوفيا وقصر توبكابي وجامعة لاليلي وأكبر معارض البهارات والتوابل والكثير من الإطلالات الجميلة؛ لذلك لا يمكنك تفويت زيارة منطقة السلطان أحمد. 
نظراً لأن المنطقة سياحية للغاية، عند تناول الطعام حاول العثور على مطاعم منولية في الشوارع الجانبية، وبالطبع لا يمكنك تفويت زيارة نافورة أرتوازية بين المسجد الأزرق وآيا صوفيا خاصة في الليل حيث تكون مضيئة.

2- المسجد الأزرق: 
من أكثر المساجد شهرة في تركيا ويقع بجانب آيا صوفيا، هذا المسجد رائع خاصة في المساء حيث يتم إضاءته بشكل رائع، بالطبع يجب ارتداء الحجاب وخلع الحذاء قبل الدخول إلى المسجد.
 
3- كنيسة آيا صوفيا: 
تم تجديد هذه الكنيسة من الداخل والخارج عدة مرات على مر السنين، من الداخل تجد الكنيسة فخمة كبيرة مع أرضيات رخامية وأعمدة وفسيفساء ولوحات جدارية رائعة، كانت آيا صوفيا مركزا للكنيسة الأرثوذكسية لأكثر من 1000 عام.

4- خزان باسيليكا: 
خزان للمياه الجوفية مع مئات الأعمدة الرخامية المضيئة، في الماء توجد 3 من الأعمدة المختلفة أحدها مرسوم بشكل عين الطاووس والآخران لديهما قواعد ميدوسا، الإضاءة الرائعة تجعل المكان يبدو ممتلئا بالسحر. يوجد في نهاية الخزان مطعم رائع إذا أردت الحصول على وجبة رومانسية.

5- قصر توبكابي:
مكان كبير للزيارة ربما يستغرق ما لا يقل عن 3 – 4 ساعات، هناك العديد من معارض الساعات القديمة والأسلحة والأزياء الشعبية التقليدية والمجوهرات، وبالطبع عليك زيارة منطقة المطبخ.
 
6- البسفور: 

اعتمادا على الوقت لديك يمكنك اختيار جولة قصيرة أو طويلة في المنطقة، لجولة قصيرة تستغرق حوالي ثلاث ساعات ونصف وتكون من إمينونو إلى استينيه، والجولة الطويلة تمتد لتشمل البحر الأسود ولديك وقت حر لمدة ساعتين لقضائه في قرية الصيد في أنادولو كافاجي.

7- منطقة أورتاكوي: 
منظر جميل لمضيق البسفور مع الكثير من محلات بيع التذكارات.

8- حديقة يلديز: 
حديقة جميلة بالقرب من منطقة أورتاكوي والتي تحتوي على الأزقة البرية والكثير من الزهور الجميلة.

9- بازارات التوابل: 
الكثير من التوابل المختلفة والقهوة التركية والزيتون وغيرها الكثير.