وجبات خفيفة لمرضى السكري

وجبات خفيفة لمرضى السكري
وجبات خفيفة لمرضى السكري

يعتبر مرض السكري هو السبب الرئيسي السابع للوفاة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن الطبيعي وتجنب التبغ هي بعض الطرق لمنع أو تأخير ظهور مرض السكري من النوع 2، وبالتالي من المهم لمرضى السكر الانتباه إلى ما يأكلونه. 


في حال كنت مريضًا بالسكري وتبحث عن خيارات وجبات خفيفة صحية، فنحن نساعدك في الحصول على الخيارات الصحيحة:
1- الأفوكادو: 

منخفضة في الكربوهيدرات ولها تأثير يذكر على مستويات السكر في الدم.. وفقا لدراسة نشرت في مجلة التغذية بعد إضافة نصف الأفوكادو إلى وجبات من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لوحظ أنها لا تؤثر بشكل كبير على مستويات السكر في الدم. 
أفضل جزء من الأفوكادو هو أنها غنية بالألياف، لذا يفضل إضافة نصف الأفوكادو إلى وجبة الغداء القياسية للأشخاص الأصحاء أيضا.

2- أكل الحمص: 
كشفت العديد من الأبحاث أن استهلاك الحمص على أساس يومي قد يمنع تطور مرض السكري والتحكم في مستويات السكر في الدم، وفقا للباحثين في مجال علم السكري، يمكن أن يؤدي الاستهلاك العالي للبقوليات -مثل العدس والحمص والفاصوليا والبازلاء- إلى خفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 35 في المائة، ومن ثم يمكنك اختيار الحمص وتحميصه وتتبيله بزيت الزيتون.
 
3- تناول اللوز: 
تشير دراسات مختلفة إلى أن اللوز يمكن أن يحافظ على مستويات صحية من جلوكوز الدم والكوليسترول لكل من الرجال، والنساء بعد انقطاع الطمث الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، والذين لديهم أيضا انخفاض في مستويات الأنسولين، وهو هرمون يفاقم مرض السكري إذا كانت مستويات مرتفعة باستمرار. 

وعلاوة على ذلك، يمكن لهذه المكسرات اللطيفة أيضا تعزيز فقدان الوزن وإدارة مستويات الكوليسترول الخاص بك الذي سيقطع شوطا طويلا في الحفاظ على مرض السكري من النوع 2، ولكن ضع في اعتبارك أن اللوز عالٍ في السعرات الحرارية.