Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

أفكار تصاميم داخلية شائعة عديمة الفائدة

تاريخ النشر:25-03-2019 / 11:30 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

- اختلاف أنماط الغرف:

- اختلاف أنماط الغرف:

عند قيامك بترميم منزلك أو إعادة تصميمه تذكر أن منزلك عبارة عن كيان واحد، هذا هو السبب في أن المنازل يجب أن يكون فيها ذلك التناسق اللطيف بحيث يكون هناك أشياء مشتركة بين الغرف، إذا كان هناك العديد من الاختلافات فلن تشعر بالراحة والأسوأ من ذلك قد يبدأ الأمر في إزعاجك.

- أثاث غرف الأطفال:

- أثاث غرف الأطفال:

قد يبدو أثاث الأطفال جميلا، ولكن من السهل اختيار القطع الخاطئة التي تصبح مزعجة بمرور الوقت. يغير الأطفال دائما أذهانهم لذا من المنطقي اختيار قطع الأثاث التي لا يملون منها بسهولة، بهذه الطريقة لن تهدر المال لتغيير أثاث الغرف لأنها غير مناسبة لطفلك.

- الطاولات الزجاجية:

- الطاولات الزجاجية:

الطاولة الزجاجية تجعل الغرفة فاتحة وأنيقة، ولكنها في هذه الأيام ليست فريدة من نوعها، ففي بعض الأحيان تكون هذه الطاولات خطرة خاصة مع وجود الأطفال دون ذكر أنها غير عملية؛ حيث تظهر بصمات الأصابع عليها بسهولة.

إذا كنت تسعى جاهدا لجعل الغرفة تبدو أفتح يمكنك إضافة مرآة أو إضافة بعض التفاصيل المعدنية، فقط تأكد من اقتناء طاولة من مادة أخرى جانبا مع الزجاج.

- المطبوعات والصور على الجدران والأسقف والأرضيات:

- المطبوعات والصور على الجدران والأسقف والأرضيات:

ولكن تذكر أن هذه الأنواع من التصميمات تجعل الأشياء تبدو رخيصة وتجذب الكثير من الانتباه، من الأفضل اختيار شئ تقليدي أثناء التزيين بطريقة أكثر دقة.

- اتباع كل اتجاهات الموضة:

- اتباع كل اتجاهات الموضة:

إذا كنت دائما مهووسًا بما تمليه اتجاهات الموضة سوف تفقد الكثير من المال وكذلك أعصابك، الموضة تميل إلى التغيير بسرعة وسيكون من السئ حقا شراء قطعة حديثة من الأثاث ثم التخلص منها عندما تصبح خارج موضة الموسم التالي.

- الحد الأدنى من الألوان:

- الحد الأدنى من الألوان:

لا يوصى باختيار لونين مفضلين وتزيين الغرفة بهما، من الأفضل اختيار الألوان المحايدة وإضافة بعض التفاصيل أو تدرج اللون بمهارة، سيكون هناك الكثير من الألوان التي تشتت الانتباه ولكن القليل سيجعل منزلك دافئًا.

في بعض الأحيان عندما نتعلم أفكارًا جديدة عن ديكور المنزل ندع الإثارة تقف في طريق التطبيق العملي؛ حيث تتحول الأريكة أو غرفة الطعام التي كنت تحلم بها إلى عبء كامل، لقد جمعنا لكم أكثر أخطاء الديكور المنزلي شيوعا والتي وقع معظمنا ضحية لها، نأمل أن نتجنبها في المستقبل.