وفاة نجمة السناب شات الطفلة السعودية دانة القحطاني

 إثر تعرضها لنوبة قلبية مفاجئة، توفيت الطفلة السعودية دانة القحطاني نجمة السنابشات حيث استيقظت المملكة العربية السعودية على خبر وفاتها مما أحزن الملايين من متابعيها.


وكانت الطفلة دانة القحطاني وشقيقتيها "غناتي و دنى" شهرة واسعة بنشر اليوميات الخاصة بهن عبر تطبيق سناب شات، واشتهرن بحبهن للطبخ وإعداد الوصفات السعودية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابع الأخوات الثلاث حوالي 400 ألف مستخدم على إنستجرام.

ونعى والد الطفلة ابنته دانة على موقع "انستجرام"، اليوم الاثنين، قائلا :"بسم الله الرحمن الرحيم، بعد قضاء الله وقدره وبتاريخ 8 / 9 / 1440 هـ أصيبت بنتي دانه بنوبة قلبية أدت إلى وفاتها وانتقالها من دار الدنيا إلى جوار ربها وإنّا لله وإنّا إليه راجعون. لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار".

#وفاه_دانه_القحطاني
اللهُمّ إنا نعوذ بك من فواجع الأقدار، ومن فقد الأهل ومن حزن القلب، وحرقة الشعُور الله يرحمه ويغمد روحها الجنه ويجعل قبرها روضه من رياض الجنه 💔😢.. pic.twitter.com/YHBG5azYfE

— عاشق القصيد Saif Alsultan 🇸🇦 (@Sltan564886669) 13 May 2019

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وعدد من الدول العربية، كالكويت والبحرين والإمارات، هاشتاغ #وفاه_دانه_القحطاني الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاجات انتشارا في هذه الدول، حاصدا أكثر من 290 ألف تغريدة في الساعات القليلة الماضية، وعبر من خلالها المستخدمون عن حزنهم لرحيلها.

فكتبت هنان الفيصل قائلة :"مخيفة اللحظات اللي نعيشها وما ندري انها بتكون آخر عهد لنا بشخص قبل الموت، يخوف كيف انه بلحظة ممكن تكون الضحكة الأخيرة المحادثة الأخيرة المزحة الأخيرة السالفة الأخيرة. يا رب إنا نستعيذ بك من موت الفجأة و لا تقبضنا إلا و أنت راضٍ عنا".

#وفاه_دانه_القحطاني
شي يخليك تعرف ان الدنيا تافهه وممكن في اي لحظه تكون مكانها.. عسى الله يسكنها الجنه ويصبر اهلها، انفجعت ججدًا 💔. pic.twitter.com/O37MKDxbKw

— ريم العسبلي (@reemalasbli0) 13 May 2019

سبب الوفاة
ورجح الاستشاري في أمراض القلب وجراحته في لندن، الطبيب فوزي لازم، أن تكون دانة قد تعرضت لاضطرابات بكهربائية القلب، أي عدم انتظام في ضربات قلبها.

وأشار لازم إلى أن هذه من الحالات النادرة جدا، والتي يمكن أن تحدث في أي مرحلة عمرية وفي أي وقت.

كما أكد على ضرورة لجوء الأهل إلى اخصائيين في مجال القلب لإجراء الفحوصات اللازمة لجميع أفراد الأسرة التي يتعرض أحدها لموت مفاجئ، وذلك لأسباب وراثية قد لا تكون معروفة لهم.

وقال الاستشاري في أمراض القلب إنه في حال تعرض شخص لموت مفاجئ، يجب محاولة إنعاش القلب إلى حين وصول سيارة الإسعاف، وهو ما يعزز فرص المصاب في البقاء على قيد الحياة.

 محمد هنيدى ينعى الطفلة السعودية دانه القحطانى
نعى الفنان محمد هنيدى، الطفلة السعودية دانه القحطانى، وغرد هنيدى، عبر حسابه على تويتر قائلا: " البقاء لله وانا لله وانا اليه راجعون .. ربنا يصبر اهلها ويعينهم  ويرحمها كانت سبب في ابتسامة ناس كتير".