Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

المياه ودورها الفعال في علاج الأمراض

تاريخ النشر:27-05-2019 / 02:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

المياه ودورها الفعال في علاج الأمراض
المياه ودورها الفعال في علاج الأمراض

يعتبر شرب المياه من الأشياء الهامة فى حياتنا لما له من أهمية قصوى، ووفقاً لدراسة نشرت بعنوان المياه ودورها الفعال فى علاج الأمراض فقد يؤدي الجفاف إلى اضطرابات مزاجية وقد يؤثر أيضًا على أدائك المعرفي. 

يمكن أن تؤثر على تركيزك واليقظة وفي بعض الأحيان يؤدي الجفاف إلى اضطرابات مزاجية وقد يؤثر أيضًا على أدائك المعرفي، لكن بشرب المياه تصبح قاراً على التعامل مع هذه الأعراض، فالماء هو العنصر الرئيسي لأكسدة الدهون كذلك عدم احتوائه على سعرات حرارية يجعلك تحارب السمنة والتغلب على عسر الهضم وارتفاع ضغط الدم والإمساك وغيرها الكثير.. وإليك بعض الحقائق المذهلة عن المياه.

تعمل المياه على حماية كليتيك: 
حيث يمكن أن تساعدك على تسريع عملية تمييع الحمض الذي يمكن أن يؤدي إلى تكوين حصوات الكلى؛ لذا تناول كمية المياه المناسبة لتجنّب نفسك من أنواع مختلفة من العدوى والسموم. واعلم أن عدم تناول المياه بكمية كافية يؤدى إلى خطر كبير حيث يعمل فقدان وظائف الكلى والتي تؤدي فى النهاية إلى الفشل الكلوى.

علاج التهاب المفاصل: 
يمكن أن تكون أعراض هذه الحالة المؤلمة تصلب وتورم مع انخفاض نطاق الحركة، وإذا كنت تعانين من الجفاف لفترة أطول من الوقت، فمن الممكن أن تقلل من قدرة امتصاص الصدمات على المفاصل وهي حالة مؤلمة، لكن المياه يمكن أن تكون نعمة لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل لأنها تساعد على تشحيم المفاصل مما يقلل من فرصة الاحتكاك، وهي حالة أخرى يمكن أن تكون مؤلمة بنفس القدر.

علاج الإمساك: 
يعانى الكثير من الناس من الإمساك نتيجة نمط الحياة الخاطئ وتناول الطعام الغير صحي، لذلك فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والبقاء نشيطًا وشرب ما يكفي من الماء يمكن أن يساعد الشخص على التحكم في الإمساك. ووفقاً للدراسة التى نشرت عن عدم تناول الماء الكافي تؤكد الارتباط الوثيق بين عدم تناول المياه والإمساك لذلك لا تنس تناول كوب من الماء من وقت لآخر إذا كنت تريد حركة أمعاء صحية. واعلم أنه لن يسمح لك فقط بطرد السموم من جسمك، ولكنه سيساعد أيضًا في الهضم عن طريق الضغط على الحمض الناتج في المعدة.

علاج الأرق: 
إذا كنت تجد صعوبة فى النوم فعليك بشرب الماء لأن الأرق يمكن أن يؤدي إلى التعب، وعدم التركيز وحتى حالة أكثر خطورة مثل مرض السكري؛ لذلك إلى جانب الأدوية التي يصفها طبيبك وتعديلات نمط الحياة الأخرى، يجب عليك أيضًا شرب كمية كافية من الماء بانتظام لأن الماء يساعدك على النوم بسهولة.