إطلاق مشروع "سيما مصر" بحضور مشاهير الفن والمجتمع

إطلاق مشروع "سيما مصر" بحضور مشاهير الفن والمجتمع
إطلاق مشروع "سيما مصر" بحضور مشاهير الفن والمجتمع

قرر هانى غنيم رئيس المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية" اطلاق مشروع "سيما مصر" وذلك بعد دراسة العديد من مشاريع الانتاج السينمائي.


جاء ذلك خلال سحور رمضاني، وبحضور لفيف من الفنانين ورجال الأعمال والشخصيات العامة منهم بحضور يسرا وفراس سعيد ومراد مكرم وانتصاروحنان مطاوع وحمدى الجناينى وسمير صبرى وياسرعدويه ومصطفى بكرى وسعيد الشيمى ورامى وحيد ومحمد عز وسعيد الشيمى والكاتب جمال بخيت والمخرج اشرف فايق وتامر الصيرفى ورانيا فريد شوقى والموسقار اسلام صبرى وامل نعمان وهويدا بهجت ومذيعه سماح سميروحمزة العيلي.. وغيرهم من الفنانين.
 
ويهدف "سيما مصر"لإنتاج أكثر من 10 أفلام بشكل سنوي بالتعاون مع العديد من شركات الإنتاج لتنفيذها بالإضافة إلى اتاحة "اماكن عرض" داخل أكثر من٥٠ مدينة على مستوى جمهورية مصر العربية من أجل توصيل الاعمال التي سيتم إنتاجها إلى جميع طبقات المجتمع.

وقال بيان إعلامي إن هذا المشروع يأتي كبادرة لإعادة السينما المصرية لمسارها الصحيح وتبنى المواهب الشابة والمساهمة في صناعة السينما ودعم أحد أهم القوى الناعمة لمصر، وأن المشروع يعد الأول من نوعه، حيث لم تشهد مصر انشاء هذا الكم من شاشات العرض داخل الأقاليم من قبل حيث يهدف المشروع إلى إعادة احياء الهوية المصرية والتاكيد على بناء الشخصية المصرية بكل قيمها واخلاقياتها، وأيضًا إلى تعزيز ونشر ثقافة السينما في الكثير من المحافظات التي لا تحظى بدور عرض سينمائية على أرضها.

وتم تشكيل لجنة فنية تضم عددا من صناع السينما المصرية للاشراف على الأفلام واختيار الأفضل وسيتم الإعلان عن أسمائهم لاحقا.