Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

على خطى صلاح .. المصرية "سارة عصام" تدخل التاريخ بالفوز بالحذاء الذهبي

تاريخ النشر:02-06-2019 / 01:41 PM

المحرر: خاص الجمال - دينا صقر

على خطى صلاح .. المصرية "سارة عصام" تدخل التاريخ بالفوز بالحذاء الذهبي
سارة عصام

احتلت سارة عصام البالغة من العمر 20 عامًا عناوين الصحف الدولية بفوزها بجائزة "الحذاء الذهبي" في الدوري الإنجليزي الممتاز، ووصفت نجاحها الأخير بأنه "إنجاز جديد في حياتها المهنية وخطوة إيجابية أخرى نحو تحقيق أحلامها".

وتأمل "عصام" الوصول إلى أعلى مستوى في كرة القدم، وصرحت أن لاعب كرة القدم المفضل لديها هو نجم ليفربول "صلاح" جنبًا إلى جنب مع لاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي.

اتخذت "عصام" أولى خطواتها في كرة القدم المصرية في سن 15 عامًا، عندما وقّعت مع وادي دجلة، حيث انضمت لاحقًا إلى فريق الفتيات تحت سن 17 عامًا.

بالنسبة إلى "عصام" لم تكن الرحلة سهلة على الإطلاق، كان التحدي الأكبر الذي يواجهها هو علاقتها بعائلتها، لأنهم كانوا غير مرتاحين لفكرة لعب ابنتهم لكرة القدم، وأوضحت في مقابلة لها أن أسرتها، وخاصة والدتها، حاولت إقناعها في بداية رحلتها التوقف عن لعب كرة القدم والتركيز على دراستها، ولكنها أصرّت على تحقيق حلمها.

ازدهرت "عصام" دوليّا عندما انتقلت إلى المملكة المتحدة لدراسة الهندسة، وأوضحت في مقابلة لها مع هيئة إذاعة الـ "بي بي سي" ، بعد أن خضعت لعدة تجارب للإلتحاق بفريق الدوري الإنجليزي الممتاز، كما حصلت على العديد من العروض من أندية معروفة من ضمنها ستوك سيتي، ودربي كاونتي، و سندرلاند جونيورز.