استخدمي هاتفك المحمول لإنقاص وزنك

استخدمي هاتفك المحمول لإنقاص وزنك
استخدمي هاتفك المحمول لإنقاص وزنك

يعتبر الهاتف المحمول  واحداً من المذنبين الرئيسيين وراء زيادة الوزن هذه الأيام، في الواقع إن أي جهاز يعتمد على الشاشة سواء كان جهاز التلفزيون أو علامة التبويب أو سطح المكتب متهم رئيسي بجعلك ترقدين لفترات طويلة مما يؤدي إلى تراكم الكيلوغرامات الإضافية. إن استخدام الهاتف المحمول يؤثر سلبًا على نشاطنا البدني وبالتالي على مستويات اللياقة البدنية لدينا. 


على الرغم من أن الهاتف المحمول يمكن أن يزيد وزنك فإن الاستخدام الحكيم لهذا الجهاز يمكن أن يساعدك في التخلص من هذه الكيلوغرامات الإضافية أيضًا وذلك بفضل مجموعة تطبيقات فقدان الوزن المتوفرة مجانًا في هذه الأيام.

على الرغم من أن فائدة هذه التطبيقات في فقدان الوزن لا تزال موضوعًا مثيرًا للجدل إلا أن العديد من الدراسات أظهرت أن بعضها يمكن أن يصنع المستحيل إذا كنت تريدين إنقاص الوزن. تعمل هذه التطبيقات من خلال مساعدتك في مراقبة السعرات الحرارية والأنشطة الخاصة بك، وأوضحت الدراسة أن المراقبة الذاتية يمكن أن تساعدك بشكل كبير في تحقيق أهداف إنقاص الوزن لأنك أكثر وعياً بعاداتك وتقدمك، ومع ذلك ليست كلها فعالة..

وإليك مجموعة التطبيقات التي قد تساعدك في مهمة إنقاص الوزن: 
The Shilpa Shetty Application: 

هو تطبيق للياقة البدنية مدفوع الأجر مع برامج تهدف إلى مساعدتك على إنقاص الوزن وتحسين المرونة وتقوية العضلات الأساسية ومنحك الساقين والذراعين المثاليين، حاليًا يحتوي التطبيق على 15 برنامجًا من البرامج التي يقدمها واحد لتخفيف الوزن لمدة 21 يومًا، وبرنامج آخر لتخفيف الوزن بعد الحمل، روتين اليوغا اليومي، روتين يوجا المكتب وبرنامج بطن مسطح.

Lose It : 
عندما تقومين بتثبيت هذا التطبيق سهل الاستخدام على جهازك فسوف يسألك عن وزنك الحالي وخطة إنقاص وزنك، إذا لم تكوني متأكدة قومي باستشارة طبيبك أو أخصائي التغذية وستكونين مستعدة تمامًا. 

هذا البرنامج يمنحك تقديرا للسعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكيها في يوم واحد بعد تقييم التفاصيل التي قمت بإضافتها قبل إعداد هدف إنقاص الوزن. تحتاجين أيضًا إلى إدخال الأطعمة التي تناولتها خلال اليوم لتمكين التطبيق من حساب السعرات الحرارية اليومية، وبهذه الطريقة سوف تكونين قادرة على معرفة تقدمك.

MyFitnessPal : 
هذا هو التطبيق الآخر الذي يخبرك عن السعرات الحرارية الخاصة بك حيث يقوم بحساب استهلاكك اليومي من الطعام ويقيم روتين التمرين ليعطيك العدد الأمثل من السعرات الحرارية والمواد الغذائية التي تحتاجينها للاستهلاك.

SparkPeople : 
هذا التطبيق يحتوي على قاعدة بيانات غذائية لأكثر من 3000,000 نوع من الأطعمة، أيضا لأنه يأتي مع ميزة إضافية وهى الماسح الضوئي الباركود حيث يخبرك ماسح الباركود عن عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها الطعام المعبأ والذي سيساعدك على تحديد الأجزاء الخاصة بك.

Fitbit : 
أفضل طريقة للتخلص من هذه الكيلوغرامات الإضافية هي القيام بالأنشطة البدنية ويساعدك هذا التطبيق على تتبع عدد الخطوات التي تتخذينها وعدد الدرج الذي تصعدينه، بالإضافة إلى إعطائك بيانات دقيقة حول معدل ضربات القلب.