Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

منظفات للبشرة مفضلة من قبل أطباء الجلدية

تاريخ النشر:03-06-2019 / 11:20 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

غسول الوجه BioAcne Foaming Cleanser

 غسول الوجه BioAcne Foaming Cleanser

يعتبر منظف مثل Nelly De Vuyst Micellar مثاليًا للبشرة الحساسة الملتهبة والمصابة بحب الشباب، ويمكن حتى استخدامه لو كانت البشرة مصابة بالوردية لأن هذا النوع من المنظفات لطيف بدرجة كافية لكل أنواع الجلد الحساس ويحتفظ بفعاليته، وهو متوفر بسعر 48.50$، لدى luxuryorganik.com.

غسول الوجه Facial Tonic

غسول الوجه Facial Tonic

لحب الشباب الهرموني الذي يسبب خراجات عميقة الجذور حول منطقة الفك والرقبة فالعلاج الهرموني مثل سيبرونولاكتون بوصفة الطبيب أو وسائل منع الحمل عن طريق الفم هو العلاج الأفضل، وكذلك غسول Eighth Day Facial Tonic و Dark Spot Rx سوف يساعد في إزالة الندوب والتصبغ المفرط الذي يظهر بعد ظهور الجرح.

غسول الوجه Skin Laundry Acne Face Wash

غسول الوجه Skin Laundry Acne Face Wash

يعمل هذا المنظف برائحة الموالح والذي يحتوي على خلاصة شجرة الشاي على تنقية مسام البشرة المسدودة بفعل الزهم، كما يقوم حمض الساليسيليك بتقشير البشرة برفق وتخليصها من الخلايا الميتة، ويحسن النياسيناميد من قوام ولون البشرة بعد أي مشكلة تصيبها، وتركيبته تناسب أي نوع من أنواع حب الشباب.

غسول Sulwhasoo Gentle Cleansing Foam EX

غسول Sulwhasoo Gentle Cleansing Foam EX

ينظف البشرة برفق ليخلصها من الخلايا الميتة والزيوت الزائدة لأنه يحتوي على مكونات مثل عشب البط وخلاصة الأصداف الداخلية للكستناء، كما أنه يترك على البشرة ترطيبًا حتى بعد شطفه، وهو متوفر بسعر 36$، لدى sulwhasoo.com.

 

غسول Eminence Organic Skin Care Clear Skin Probiot

غسول Eminence Organic Skin Care Clear Skin Probiot

لو كنت تبحثين عن اختيار بمكونات طبيعية فهذا المنظف هو الأمثل لاحتوائه على كوكتيل من المكونات، مثل زيت شجرة الشاي والصفصاف والزبادي، وهو موجه لتنظيف البشرة من البكتيريا المسببة للحساسية، ويعمل على تضييق المسام للتحكم في إنتاج الزيوت الزائدة، كما يحتوي أيضا على فيتامينات A وe و C وإنزيم Q10 وجميعها مضادات للأكسدة وتحارب الجذور الحرة وتزيل علامات الشيخوخة الظاهرة.

غسول Gentle Foaming Cleanser with Cottonseed

غسول Gentle Foaming Cleanser with Cottonseed

باستخدام غسول لطيف مقاوم لحب الشباب يؤدي مفعولًا جيدًا فعالًا مع علاج الطبيب، وهذا الغسول منظف جيد صلب لا يسبب جفاف البشرة، وهو متوفر بسعر 26$، لدى sephora.com.

غسول الوجه Biore Charcoal Acne Cleanser, 6.77 Ounc

غسول الوجه Biore Charcoal Acne Cleanser, 6.77 Ounc

غسول شائع مثالي ليخلص البشرة من الرؤوس السوداء، ويحتوي على الفحم الحجري الذي ينقي البشرة، وحمض الساليسيليك لتقشير الجلد الميت بها ومعالج نشط لحب الشباب، وهو متوفر بسعر 6.29$، لدى amazon.com.

 

غسول Eradikate Daily Cleanser Acne Treatment

غسول Eradikate Daily Cleanser Acne Treatment

يعمل بشكل جيد دون أن يسبب جفافًا للبشرة، ويحتوي على الكبريت الذي يعالج حب الشباب من خلال قتل البكتيريا المسببة له، كما يحتوي على خلاصة الشوفان لامتصاص وعمل توازن في الزهم الزائد، وهو متوفر بسعر 38$، لدى sephora.com.

غسول PanOxyl 4 Creamy Wash

غسول PanOxyl 4 Creamy Wash

لحالات حب الشباب المعتدلة خاصة في سن المراهقة، ومن مكوناته الرئيسية البنزويل بيروكسايد، وهو فعال جدا للأطفال ذوي البشرة الدهنية كما أنه متاح وغير مكلف، وهو متوفر بسعر 11.80$، لدى amazon.com.

من بين كل مستحضرات التجميل المكدسة على أرفف المحلات، يعتبر غسول الوجه أكثر ما يحير عند الاختيار، فكيف نعلم أي المكونات التي ستناسب نوع بشرتك؟ وماهي نسبة بعض المكونات التي ينبغي أن تتواجد بها؟ وماهو الأفضل: الرغوي أم الجل أم كلاهما؟

عندما ترغبين في اختيار منظف البشرة الصحيح خاصة لو كنت تعانين من حب الشباب، فلابد من اختيار النوع المناسب الذي ينظف ويعالج مشكلة بشرتك في آن واحد.

فلو كانت بشرتك حساسة وتعاني من الاحمرار أو حب الشباب على سبيل المثال، فيجب استخدام غسول رغوي خالي من الكبريت، بينما لو كانت بشرتك عادية أو سميكة وبها حب شباب بدون وجود احمرار فيجب استخدام غسول جل مضاد لحب الشباب، ولو كان ببشرتك أكثر من ثلاثة دمامل في نفس المنطقة فلابد من استخدام غسول مضاد للجراثيم على وجهك كله حتى لو كانت المشكلة في أماكن معينة.

قد يبدو الأمر بسيطًا، لكن لو ذهبت للبحث عن الغسول المثالي الذي يتوائم مع بشرتك ومشكلاتها فيجب أن تختاري أنواع وافق عليها أطباء الجلدية حتى تأمني حدوث أي أعراض جانبية، وهنا مجموعة من غسول الوجه وافق عليها الأطباء وأكدوا فعاليتها وجودتها.