تريدين خسارة بعض الوزن؟ إليك الفيتامينات والمعادن التي تساعدك في ذلك

تريدين خسارة بعض الوزن؟ إليك الفيتامينات والمعادن التي تساعدك في ذلك
تريدين خسارة بعض الوزن؟ إليك الفيتامينات والمعادن التي تساعدك في ذلك

هل تريدين التخلص من دهون البطن وليس لديك فكرة عما يجب فعله؟ هل يزعجك وزنك الزائد؟ حسنا لدينا الحل.. لكي تخسري هذا الوزن تحتاجين أولاً إلى اتباع روتين غذائي صحي ودائم، التركيز فقط على الأطعمة التي تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية لن يساعد، فأنت تحتاجين أيضا إلى اختيار العناصر الغذائية التي يمكن أن تعزز التمثيل الغذائي في الجسم.. إنها في الأساس سلسلة من التفاعلات الكيميائية التي تكسر العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة وتخلق طاقة للجسم لكي يعمل بشكل صحيح.


 يحدد حجم جسمك وجنسك وعمرك معدل الأيض في الجسم، عوامل مثل تناول كميات أقل من السعرات الحرارية  أو تناول البروتين  أو الحياة غير المستقرة أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم وما إلى ذلك، قد تبطئ عملية الأيض وقد تؤدي إلى مشاكل مثل زيادة الوزن بسبب بطء عملية الأيض يقوم جسمك بمعالجة السعرات الحرارية ببطء، وهذا يؤدي إلى انخفاض عدد السعرات الحرارية المحروقة، في هذه الحالة تحتاجين إلى اختيار الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك.. 

وإليك بعض الأطعمة التي تحتوي على ما تحتاجينه من عناصر غذائية:
1- فيتامين (ب): 

يساعد فيتامين (ب) الجسم على هضم الكربوهيدرات والبروتينات والدهون واستخدام الطاقة المخزنة في الطعام. بعض الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين تشمل الفاصوليا والحليب والبيض والبطاطس وغيرها.

2- فيتامين (د):
 تناول مكملات فيتامين (د) يمكن أن تساعد البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة في فقدان الدهون في المعدة أكثر بكثير من الأشخاص الذين لا يتناولون أي مكملات. بعض المصادر الغذائية لفيتامين (د) هي التونة والسلمون وصفار البيض وزيت كبد الحوت.

3- الحديد: 
حمل الأكسجين إلى جميع أنحاء جسمك بما في ذلك عضلاتك وخلايا جسمك يساعدها الحديد على حرق الدهون، بعض الأطعمة الغنية بالحديد تشمل المحار والسبانخ والفول.

4- المغنيسيوم:
لإنتاج الطاقة في الجسم فإن المغنيسيوم مهم.. إنه يساعد في عمل حوالي 300 إنزيم مما يساعد في زيادة التمثيل الغذائي لديك، بعض الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تشمل الموز والأفوكادو واللوز وغيرها.